السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مصنوعة من جلد السمك وأخرى من الحليب.. أغرب اختراعات الملابس في العالم

السبت 04/يونيو/2022 - 03:20 م
هير نيوز

يحب الكثير منا أن يرتدي ملابس غريبة أو ملابس على الموضة، ولكن الأغرب من ذلك هو وجود اختراعات غريبة من الملابس سواء ملابس مكونه من مواد غريبة أو أدوات جديدة وطريفة من نوعها للتعامل مع الملابس.

 

ملابس الحليب

 

 

لم يسأل أحد منا من قبل نفسه عندما ينظر إلى كوب من الحليب عن عدد القمصان التي يمكنك صنعها منه، وهذا ما فعلت مصممة الأزياء الألمانية أنك دوماسك Anke Domaske.


وقامت المصممة الألمانية في عام 2011 ، بالكشف عن قماش يسمى QMilch ، والذي تم تصنيعه من بروتين الكازين الموجود في الحليب، وهي المواد الكيميائية المستخدمة في الأقمشة الأخرى التي أساسها الحليب، حيث يتم تسخين مسحوق الحليب المجفف ويخرج في خيوط الفناء، واستخدم أحد الثوب حوالي ستة لترات من الحليب.


بيكيني جلد السمك

 

صُنع لباس البحر هذا الذي تم طرحه في عام 2003 من جلد السلمون المدبوغ والمصبوغ والذي كان من الممكن أن يصبح علفًا للدجاج، صممته شركة Skini في لندن وباعته مقابل 335 دولارًا وما فوق.

 

مجفف الصدرية أو حمالات الصدر

 


كما هو الحال مع الملابس الداخلية، قد يكون من الصعب تنظيف حمالات الصدر سواء بالغسيل العادي ودورات التجفيف في الغسالة يمكن أن تتلفها، في عام 2009 ، ابتكر المخترع ألكسندر فارنيكوف آلة تجفيف حمالة الصدر Bra Dryer ، الذي يستخدم ضوء الأشعة تحت الحمراء وتدفق الهواء لتجفيف حمالة الصدر في 30 دقيقة فقط.

 

وسادة النعامة

 

بتمويل يصل إلى 130 ألف دولار، قامت كيك ستارتر في عام 2012 ، بإنتاج "وسادة النعامة" وهي تسمح  لمن يرتديها بالهروب من العالم عن طريق غرس رأسه في حفرة رقيقة.

 

فولديميت

 


صنعت تلك الأداة خصيصًا لمن يكرهون طي الملابس، وهي آلة صنعت 2019 تقبل الملابس وتخرجها مطوية بعناية، ولكن عيبها الوحيد أنها لا تتعامل مع الجوارب.

 

قطرة مناديل

 

أحدثت Drop Wipes نجاحًا كبيرًا في عام 2019، وذلك لأنها أصبحت أول منديل صحي تم تركيبه لتنظيف فضلات الطيور الضارة من الجزء الخارجي لسيارتك.


اقرأ أيضًا..

حكايات الأشباح والموت المفاجئ.. أكثر الأماكن المرعبة في أفريقيا| صور


ads
ads