الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"في ذكرى ميلاد سيدة الشاشة العربية".. فاتن حمامة أيقونة السينما المصرية

الجمعة 27/مايو/2022 - 02:35 م
هير نيوز

يصادف اليوم ذكرى ميلاد سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، إحدى أهم النجمات في تاريخ السينما المصرية، وصاحبة البصمة المميزة في كل مشاركة أو عمل لها، فقد ظلت ملامحها وصوتها رقيق في قلوب محبيها حتى بعد رحيلها. 
ً
واحتفالاً بيوم مولدها، ترصد هر نيوز أبرز المحطات في حياتها. 

معلومات عن فاتن حمامة 




اسمها بالكامل فاتن أحمد حمامة، ولدت في الـ 27 مايو عام 1931، تحديداً في السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، وكان والدها أحمد حمامة، يعمل موظفًا في وزارة التربية والتعليم، عشقت الأضواء منذ صغر سنها. 

ففي الـرابعة من عمرها شاركت بمسابقة "أجمل طفل في مصر"، وبعد فوزها ارسل والدها صورها للمخرج محمد كريم، الذي أعلن آنذاك عن حاجته الى طفلة تشاركه في فيلم جديد، كان من بطولة الموسيقار محمد عبد الوهاب ليقتنع كريم بموهبتها وتشارك في أول عمل لها وهي في سن الرابعة .

أهم أعمال فاتن حمامة 




وصلت مسيرة فاتن حمامة، إلى ما يقرب من 110 أفلام، أبرزها أرض الأحلام وإمبراطورية ميم، وصراع في النيل وصراع في الوادي والليلة الأخيرة وليلة القبض على فاطمة، ولا تطفئ الشمس ونهر الحب ودعاء الكروان. 

زيجات فاتن حمامة 





تزوجت فاتن حمامة ثلاث مرات، كانت الأولى من المخرج عز الدين ذو الفقار، وأثمرت زيجتهم عن ابنة واحدة وهي "نادية". 

وبعد انفصالها عنه وقعت عن طريق الصدفة في حب عمر الشريف، أثناء تصوير فيلم "صراع في الوادي"، لتنشأ بينهما قصة حب كبيرة أثمرت عن ابنهم الوحيد طارق. 

وبسبب الغيرة، انفصل فاتن وعمر عن بعضهما رغم قصة الحب التي جمعتهم حتى إنه بعد أن أصيب بمرض الزهامر في آخر أيامه لم يتذكر أحد سوى فاتن وقصة حبهما. أما هي فبعد انفصالهما تزوجت من طبيب الأشعة محمد عبد الوهاب.


اقرأ أيضًا..

ads