الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

CIB: اختيار طارق عامر لرئاسة اجتماعات مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد «شهادة ثقة»

الجمعة 27/مايو/2022 - 04:43 م
هير نيوز


قال حسين أباظة، المسئول التنفيذي الرئيسي والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي CIB: إن اختيار طارق عامر، محافظ البنك المركزي، ليترأس الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد لعام 2022،  شهادة تعكس ثقة أكبر  المؤسسات المالية في خبرة ومكانة المحافظ الذي تولي مهام إدارة البنك المركزي في فترة فارقة.


وأضاف أباظة أن البنك المركزي المصري بقيادة السيد طارق عامر نجح في العديد من التحديات بداية من تحرير سعر الصرف في 2016 وجائحة كورونا وصولا للحرب الروسية الأوكرانية، مشيدًا لسلسلة بالمبادرات الفعالة التي أطلقها البنك المركزي لدعم التطور والشمول المالي والتحول الرقمي وتشجيع الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

كما أن اختيار "عامر" لرئاسة اجتماعات البنك الدولي وصندوق النقد الدولي شهادة دولية جديدة تعكس نجاح البنك المركزي المصري في دعم الاقتصاد القومي في مواجهة كافة التحديات، وبمثابة تكريم لقيمة وقامة اقتصادية كبيرة، كما أنه يمثل اعتراف دولي جديد  بنجاح البنك المركزي المصري في قيادة القطاع المصرفي المصري لدعم الإقتصاد القومي في مواجهة التحديات، ودوره الكبير في قيادة السياسة النقدية للدولة بكفاءة واحترافية.


اقرأ أيضًا..

دعم القطاع المصرفي


وأكد أباظة أنه خلال السنوات الماضية، كان للدعم الذي أولاه الرئيس عبدالفتاح السيسي للقطاع المصرفي أثرًا كبيرًا في تحقيق استقرار الجهاز المصرفي وتعظيم قدراته لخدمة الاقتصاد المصري وتحقيق التنمية الاقتصادية.

وكان للبنك المركزي المصري برئاسة المحافظ طارق عامر وقيادته للقطاع المصرفي المصري دورا محوريا في إدارة ملفات السياسة النقدية بنجاح؛ الأمر الذي انعكس إيجابًا على مؤشرات أداء الاقتصاد الوطني.


ads
ads