الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 فوائد لا تتخيليها لفيتامين سي قبل زفافك

الثلاثاء 17/مايو/2022 - 07:05 م
فيتامين سي
فيتامين سي

إذا كنتِ تحضرين لحفل زفافك وتبحثين عن نظام غذائي يحافظ على صحتك وبشرتك فلابد أن تضعي في الاعتبار ضرورة أن تمدي جسمك بفيتامين سي لما له من فوائد كبيرة.


فيتامين سي موجود بشكل طبيعي في عدد من الفواكه والخضراوات، حيث أنه يعد من العناصر الأساسية التي يحتاج إليها الجسم فهو يساعد على محاربة الأكسدة وتقوية جهاز المناعة بالجسم؛ وهو الأمر الذي تحتاجه كل عروس قبل موعد زفافها، كما أنه من أهم فوائده:


مضادّ قوي للأكسدة

فيتامين سي C المضادّ للأكسدة يحمي من شيخوخة الخلايا، ويدعم المناعة من خلال حماية الخلايا المناعية من الجذور الحرّة المسببة للأمراض، ومن خلال تحفيز نشاط وحركة خلايا الدم البيضاء، ويسمح بتركيب الكولاجين، وبالتالي يحافظ على صحة الجلد واللثة والغضاريف.


مضادّ للإجهاد وزيادة الوزن

التحضيرات للزفاف تستنزف طاقة العروس في غالبية الأحيان وتُشعرها بالتعب والإجهاد، من هنا يجب الحرص على تناول ما يكفي من الفيتامين سي يومياً.


ويحسّن هذا الفيتامين من امتصاص الحديد في الجسم، لا سيما وأن نقص الحديد يؤدي إلى فقر الدم والتعب، كما أنه يقي من زيادة الوزن عبر المساهمة في حرق الدهون، وينظّم نسبة السكر في الدم.


مصادر فيتامين C

يوجد الفيتامين سي في مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات والأعشاب العطرية: المشمش الأسود والبقدونس الطازج والزعتر الطازج والكرنب والفلفل والبروكلي والكيوي والزعفران والفواكه الحمراء والبرتقال والجرجير والملفوف الأبيض والجريب فروت والأناناس والجوافة .

 

اقرأ أيضًا..

البرتقال و"البيتا كاروتين".. حاربي أسباب العمى بفيتامين "ألف"


ads
ads