السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

المغرب: "نسعى لتنظيم أفضل نسخة لكأس أمم أفريقيا للسيدات في تاريخ الكاف"

الإثنين 02/مايو/2022 - 02:38 م
هير نيوز


قال فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إن بلاده عازمة على تنظيم أفضل نسخة من بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم النسائية، والتي من المقرر أن تقام في الفترة من 2 إلى 23 يوليو المقبل..

استقبال المغرب لبطولة الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم النسائية



وأكد فوزي لقجع، أن استقبال المغرب لبطولة الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم النسائية، يعد مناسبة عظيمة لتطوير كرة القدم النسائية في أفريقيا، خاصة أن القارة السمراء مليئة بالعديد من المواهب النسائية التي تحتاج اهتمامنا؛ من أجل تطويرها والنهوض بها خلال الفترة المقبلة.


المرأة والرياضة


وأضاف رئيس جامعة الكرة، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يضع المرأة في صلب اهتمامات كل نشاط عمومي؛ الأمر الذي يؤكد على اهتمام الإدارة المغربية، بتطوير مجال كرة القدم والرياضة النسوية عمومًا.




اقرأ أيضًا..

الكرة النسائية بالسعودية تطلق دورات تدريبية للمعلمات بدوري المدارس



قرعة كأس الأمم الأفريقية


جدير بالذكر أن قرعة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم النسائية، التي كانت قد جرت بمركب محمد السادس، قد أوقعت منتخب المغرب للسيدات في المجموعة الأولى، إلى جانب منتخبات بوركينافاسو والسينغال وأوغندا.

ومن المقرر أن يستهل المنتخب المغربي للسيدات مبارياته، بمواجهة مهمة أمام نظيره منتخب بوركينافاسو، على أن يلتقي في المباراة الثانية بنظيره منتخب السنغال، أما في المباراة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات فيواجه المنتخب المغربي نظيره منتخب أوغندا.



ads
ads