الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«من طمطم لأبلة فاهيتا» 5 نساء مزيفات أدخلن السرور على المصريين في رمضان

الجمعة 29/أبريل/2022 - 01:34 ص
هير نيوز

يطل علينا كل عام في رمضان شخصيات لا تمحى من ذاكرتنا ومن تلك الشخصيات بعض النساء اللاتي تركن أثرا عميقاً في عقول الكبار والصغار منا، ومن تلك النسوة سيدات ليست حقيقيات ولكننا تعاملنا معهم كشخصيات حقيقية ولا زلنا نتذكر أقوالهن المأثورة ونكررها جيل بعد جيل.

١- زكية زكريا




تتصدر تلك القائمة شخصية زكية زكريا التي أبدعها الراحل إبراهيم نصر في أحد مواسم برنامجه الكاميرا الخفية، ويتحدث نصر على أن فكرتها جاءت من ثلاثة سيدات موجودات في الحقيقة أخذ من كل واحدة منهن شيئا سواء الشكل أو الحركة أو طريقة الكلام.

لا يعلم الكثيرين أن جميع حلقات زكية زكريا التي بثت على الشاشة صورت مرة واحدة وكان عددها ٩٠ حلقة لعدم حرق الشخصية وعرضت في ثلاثة مواسم متتالية، وكان أصعب ما في الشخصية ايجاد ملابس ومقاساتها مما اضطر فريق البرنامج لتفصيل ملابس خاصة نسائية على مقاس ابراهيم نصر.

٢- أبلة فاهيتا




تعتبر أكثر الشخصيات المثيرة للجدل التي طلت علينا خلال شهر رمضان سواء في برنامجها الدوبلكس أو عبر الإعلانات هي ابلة فاهيتا، وهي أرملة حسناء مستقلة الشخصية تحب دائماً طرح القضايا المختلفة، وتأتي قوة أبلة فاهيتا من غموضها، حيث لم تفصح الشركة المنتجة للشخصية عن الشخص الذي يقوم بدورها.

ذهبت أبلة فاهيتا للقضاء أكثر من مرة، في المرة الأولى باتهامها لاحتواء إحدى حلقاتها على إيحاءات جنسية، والمرة الثانية اتهمت بوجود مؤامرة ورسائل مشفرة في إحدى حلقاتها.

٣- طمطم




تعتبر أحد الفتيات الغير حقيقيات التي أثرن قلوب المصريين في رمضان هي طمطم التي أبدعها مخرج العرائس رحمي وقامت بأداء دورها الفنانة المتألقة هالة فاخر، ونجح كاتب المسلسل في إقناعنا أنه يمكن لارنب أن يعيش مع قرد ويكون إخوة، واختار الراحل رحمي اسم طمطم كاسم دلع لفاطمة وبرر اختيار هذا الاسم بأنه تحمله الكثير من الفتيات في مصر.

٤- خوخة




لا يمكن نسيان شخصية خوخة في مسلسل عالم سمسم وهو مسلسل تعليمي وتميزت شخصية خوخة بقدراتها على الإقناع ونجح صانعي المسلسل في إيصال الكثير من المعلومات التعليمية بشكل مبسط عبرها، ولاسيما الحوارات التي تجريها مع سمسم.

وقدمت شخصية خوخة في مسلسل العرائس الشهير عالم سمسم الممثلة والمخرجة الكويتية دينا الصالح، والتي اشتهرت بكثرة تساؤلاتها ونهمها للمعرفة.

٥- طماطم




تركت شخصية أخرى من شخصيات مسلسل بوجي وطمطم بصماتها في ذهن الكبار والصغار وهي شخصية طماطم ورغم أنها كانت دور ثانوي إلا أن كلماتها وإفيهاتها المشهورة لا تزال راسخة في أذهان المصريين.

اقرأ أيضًا..

ads