السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مشروب قمر الدين يضبط ضغطك بعد الفطار.. اعرفي السر

الإثنين 25/أبريل/2022 - 04:30 م
هير نيوز


يعتبر مشروب قمر الدين من المشروبات المفضلة عند الكثير من المصريين على مائدة الإفطار؛ حيث تبرع سيدة المنزل في تحضيره وإعداده ويكون شهي بالنسبة للصائمين، وهو مشروب يتميز بسمكه وطعمه الجذاب، إلا أن الكثيرين يغفلون فوائده ويعتقدون أنه مجرد مشروب طعمه جميل، ولكنه له قيمة كبيرة خاصة في الحفاظ على ضغط الدم.


 


وكشف موقع "هيلث لاين"، أن قمر الدين أو مشروب المشمش يحتوي على  نسبة عالية من البوتاسيوم؛ حيث يحتوي المشمش على نسبة عالية من البوتاسيوم ، والذي يكون مسؤولاً عن إرسال الإشارات العصبية وتنظيم تقلصات العضلات وتوازن السوائل.

 


فوائد مشروب قمر الدين


وبين الموقع، أنه يوفر كوبين من المشمش (70 جرامًا) 181 مجم من هذا المعدن، وهو ما يمثل 4٪ من القيمة اليومية المطلوبة، ونظرًا لأن البوتاسيوم يعمل بشكل وثيق مع الصوديوم للحفاظ على توازن السوائل، فإن تناول كمية كافية قد يساعد في منع الانتفاخ والحفاظ على ضغط الدم الصحي.

 

وأردف الموقع، أنه وجد أحد التحليلات المكونة من 33 دراسة أن اتباع نظام غذائي غني بالبوتاسيوم يقلل بشكل كبير من ضغط الدم ويؤدي إلى انخفاض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 24٪ .



اقرأ أيضًا..

كوكتيل فيتامينات.. أسرار لا تعرفيها عن التمر الهندي


 


وأوضح الموقع، أنه يساعد البوتاسيوم في إرسال الإشارات العصبية وتقلصات العضلات وتوازن السوائل، وقد يساعد تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم ، مثل المشمش ، في الوقاية من ارتفاع ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.



اقرأ أيضًا..

بعد إثارته في «بطلوع الروح» ماذا تعرفين عن مرض الهيموفيليا؟


ads
ads