السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"للحوامل" اعرفي إمتى تعملي سونار "4d" وليه؟

الأحد 10/أبريل/2022 - 01:03 م
هير نيوز


أصبحت هناك تقنية جديدة في السونار تستخدمها النساء الحامل للاطمئنان على صحة الجنين وحالته خلال أشهر الحمل، وهي تقنية السونار رباعي الأبعاد "4d"، والذي يكون هامًّا جدًّا في كشف تشوهات الأجنة أو أي عيوب خلقية يعاني منها الجنين.

ولكن تحتار النساء في معرفة الفوائد المتعددة لتلك التقنية الحديثة، كما لا تدرك أي وقت أفضل لعمل سونار رباعي الأبعاد أثناء الحمل.




وإليك أبرز فوائد السونار رباعي الأبعاد وأهميته في الاطمئنان على صحة الجنين: 
 

- الحصول على صور واضحة ومفصلة داخل الرحم


 يوفر فحص الطفل رباعي الأبعاد الحصول على صورة واضحة وأفضل ومفصلة للطفل، يمكن أن تظهر الصورة وجه الطفل الفعلي وعينيه وأنفه وفمه.
 
 ويمكنك أيضًا الحصول على صور أساسية أخرى من ملامح الوجه وتعبيراته إلى الأعضاء الداخلية، يحصل الآباء على فرصة لرؤية ابتسامة طفلهم وهو يتحرك داخل الرحم.  


اقرأ أيضًا..

- الاطمئنان على حركات وأنشطة الطفل في الوقت الحقيقي


بصرف النظر عن الحصول على صورة واضحة للموجات فوق الصوتية رباعية الأبعاد للطفل، فإن رؤية الطفل يتحرك داخل الرحم تساعد في تقييم حركاته.  

وتساعد الموجات فوق الصوتية رباعية الأبعاد كثيرًا في تمكين الأطباء من مراقبة أنشطة الطفل وملاحظتها في الوقت الفعلي مثل التثاؤب والنوم والركل ومص الإبهام والوميض وغير ذلك.

لا يقتصر الأمر على وجود صور رائعة يمكن رؤيتها ولكنها أيضًا مؤشر مهم على صحة الطفل.

- طريقة موثوقة لمعرفة جنس الطفل


في حين أن تقدم نمو الطفل أمر بالغ الأهمية يحب الآباء أيضًا معرفة جنس الطفل قبل ولادة طفلهم، ويمكن إجراء فحوصات الجنس للكشف عن جنس الطفل في وقت مبكر يصل إلى 15 أسبوعًا من مرحلة نموه.

عادة يحب الآباء معرفة جنس طفلهم في أقرب وقت ممكن إنه يجلب الفرح والإثارة للوالدين وأحبائهم أثناء الكشف عن جنسهم.

- الحصول على عمر الحمل بدقة أكبر وتاريخ الولادة المتوقع 


يساعد ذلك الفحص في التأكد من عمر الحمل للطفل، كما أنه يساعد في تحديد الموعد المتوقع للحمل.

ويعد السونار رباعي الأبعاد إجراء آمنًا وغير جراحي يسمح للمهنيين الطبيين بالحصول على قياس وتقييم أكثر دقة للطفل، يحصلون على قراءة أفضل للمساعدة في ضمان وجود ما يكفي من السائل الأمنيوسي وكذلك الحصول على تقييم لتدفق الدم عبر المشيمة.


اقرأ أيضًا..

ads
ads