السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

يسرا لـ"هير نيوز": لا أنشغل بالمنافسة وأحلام سعيدة عمل نسائي بجدارة

السبت 09/أبريل/2022 - 05:57 م
هير نيوز

نجمة من النجمات التي ينتظرها الملايين من كافة أنحاء الوطن العربي كل عام، وجودها في الموسم الرمضاني أصبح شيئًا أساسيًّا، إنها النجمة يسرا التي تحدثت معنا عن مسلسلها الجديد "أحلام سعيدة"، وكشفت عن رأيها في المنافسة بين المسلسلات، وأسباب اتجاهها للكوميديا هذا العام.


_ في البداية حدثينا عن شخصية "ديدي هانم" في مسلسل "أحلام سعيدة"؟

أترك للجمهور التحدث على شخصية "ديدي هانم"، فهي شخصية مختلفة تماماً عما قدمته من قبل طوال مشواري الفني، والحقيقة أنني كنت أتمنى أن أقدم عملًا كوميديًّا هذا العام وهذا ما حققته مع "أحلام سعيدة".


_ كيف وجدت التعاون مع المؤلفة هالة خليل؟

سعدت جداً بالتعاون لأول مره مع هالة خليل من خلال تقديمها نص كوميدي للمرة الأولي، كما أنني سعيدة بالتجربة بشكل عام، خاصة لوجود نجوم الكوميديا معي.


_ كيف كانت شكل كواليس العمل بينك وبين باقي نجوم المسلسل؟

غادة عادل فنانة كبيرة وعظيمة، كما أنها تتألق في دورها بشكل كبير، أما الفنانة مي كساب هي أيضاً فنانة متألقة جداً في دورها وأرى أنها تتقمص الدور بشكل غير عادي، كما تقدم الكوميديا من الـ"Low Key" بشكل رائع، وهي فنانة تعرف ما تقدم، أما بالنسبة لشيماء سيف فوجودها يؤثر على المشهد بشكل فكاهي طاغي لا يستطيع أحد مقاومته، ولا أريد أن أغفل دور كل من أوتاكا وانتصار وهشام إسماعيل وحمدي المرغني وشاهين ونبيل نور الدين وعماد رشاد وسامي مغاوري، وأعتبرهم جميعاً مجموعة قوية في عالم الكوميديا.





_ ما ردك على تقييم البعض للمسلسل على أنه عمل نسائي؟

مسلسل "أحلام سعيدة" عمل نسائي والأدوار الرئيسية فيه تعتمد على النساء، وأراهن المشاهد على الاندماج مع الحكايات وأصحاب الشخصيات، ويرجع ذلك إلى وجود باقة كبيرة من الفنانين داخل العمل، وأعتز بمشاركتهم جميعاً، وأؤكد أن النجاح ينسب لنا جميعاً وليس لي بمفردي.


_ كيف رأيتِ التعاون مع المخرج عمرو عرفه؟

عمرو عرفة صديق العمر وتربطنا علاقة قوية وذكريات لا تنسي منذ سنوات طويلة، تعاونت معه عندما أشرف علي إنتاج أول أفلامي كمنتجة وهو فيلم "ضحك ولعب وجد وحب"، وكان هذا أول وأخر إنتاج لي، ولا يمكن أن أعيد التجربة الإنتاجية مرة أخرى لأنها تتطلب مهارة معينة، وكان عمرو عرفة يتعامل مع الأمور الفنية بمنتهى المهارة والحرفية خاصاً في وجود النجم العالمي عمر الشريف والمطرب عمرو دياب، كما أنني تعاملت معه من قبل كمخرج من خلال مسلسل "سرايا عابدين"، وأسمي هذه التجربة باسم "تجربة الخطر"، لأن كل شيء مختلف فيها من حيث أسلوب الكلام والصوت والأداء والملابس، وبسبب تشجيع عمرو عرفة وامتلاكه أدوات النجاح وافقت على أداء الدور وأنا مطمئنة، كما أن عمرو عرفة شخص مريح جداً أثناء العمل.




اقرأ أيضًا..

الحلقة الثامنة من "وجوه" تعيد لأذهان الجمهور جريمة فتاة الرحاب.. فيديو


_ ما رأيك في الموسم الرمضاني الحالي والمنافسة؟

لا أشغل نفسي بما يدور حولي، وأفضل أن يكون تركيزي في أداء الدور الذي أقدمه بشكل كبير، هذا العام تمنيت أن أقدم عملًا كوميديًّا وهو ما حدث بالفعل، خاصة أن لدينا كل عوامل النجاح سواء ممثلين أو سيناريو ومخرج متميز ومنتج رائع يؤمن بالعمل الفني الذي يقدمه.


_ كيف يكون شعورك والجمهور ينتظر عملك الجديد؟

ما أشعر به دائماً هي المسئولية، فهو شعور مهم وكبير، وأتمنى أن أكون على قدر المسئولية وأن أسعد من حولي وأسعد نفسي أيضاً بأعمالي، وهدفي الأول أن أصل للجمهور بشكل مُرْضٍ سواء كان العمل كوميدي أو تراجيدي.


_ بعيداً عن الدراما.. كيف ترى يسرا دور المرأة في المجتمع؟

تغيرت مكانه المرأة بشكل منصف في السنوات الأخيرة إلى الأقوى وأصبحت مكانتها في المجتمع محفوظة بالشكل الذي يليق بها وبمكانتها، لدينا الآن قاضيات يتربعن على منصة القضاء، كما أن إسهامات المرأة موجودة على مر التاريخ ولدينا نماذج كثيرة من النساء استطعن أن يدونون أسماءهن في التاريخ كمثال يحتذى به بفضل أعمالهن وإبدعاهن في مختلف المجالات، أما عن نموذج أو مصطلح "المرأة المظلومة"، فأقول لها أنتِ السبب في ذلك؛ لأن المرأة إذا أرادت شيئًا تستطيع تحقيقه.





_ هل ترى يسرا أن الجمهور صعب إرضاؤه؟

لا يمكن إرضاء كل الجمهور ولكن يجب أن يكون ضمير الفنان راضيًا ويكون الضمير هو مقياس الفنان ومرجعتيه، إرضاء الجمهور صعب بدون شك ولكن إذا أحب الجمهور فنان سيحبه بدون شروط ويكون إعجابه به في المطلق، حب الجمهور طاقة تدفع الفنان للأمام دائماً.


_ هل يمكن أن تضيفي بعض التعديلات في السيناريو؟

نعم في بعض الأحيان أرى أن تدخلي أمر طبيعي ومن حقي، كما أن لدي من الخبرة ما يسمح لي بذلك، خاصة أن هذا التدخل لا يخل بالسياق الدرامي أو تغير الأحداث.


_ هل تتدخلين في اختيار الممثلين المشاركين في العمل؟

يرجع هذا القرار دائماً للمخرج فقط، ولا يمنع ذلك أن أشارك في المناقشات والترشيحات وأعرض وجهه نظري إذا تطلب الأمر في حال وجدت ممثلاً مناسباً لدور بعينه، ولابد أن يلاقي إعجاب المخرج أيضاً، ولكن في النهاية رأيي استشاري والقرار النهائي للمخرج.





_ كيف ترين المنصات والأعمال التي تعرض عليها؟

استطاعت المنصات أن تفتح أبواب كثيرة لكل الناس، وأصبح التواجد أسهل بدون انتظار فترات طويلة في طابور العرض، المنصات فتحت مجالًا كبيرًا للعمل في كل مكان، كما تسهل المنصات طريقة العرض وتحقق سرعه الانتشار، وفكرة عرض الأعمال التي تتكون من 10 حلقات و5 حلقات فكرة ممتازة.


اقرأ أيضًا..

10 مسلسلات على قائمة الأفضل في رمضان 2022


ads
ads