الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ودعي «الكرش» في رمضان بهذه النصائح السحرية

الأحد 03/أبريل/2022 - 08:40 م
هير نيوز

يُعد شهر رمضان فرصة ثمينة للتخلص من الدهون، حيث يسعى العديد ممن بعانون من السمنة لطرق سريعة وفعالة للتخلص من الدهون الزائدة في الجسم، مستغلين صيام شهر رمضان، والذي يمتنع فيه الصائم عن الطعام والشراب منذ الفجر وحتى أذان المغرب.

ويعد التخلص من دهون البطن الزائدة، واحدة من أهم الخطوات الصحية، حيث يساعد الصيام من يخضعون لأنظمة غذائية في برنامجهم، لاسيما أن دهون البطن تحتاج إلى أوقات طويلة لكي يتم التخلص منها، حيث تعد من أصعب المناطق التي تخضع للتخسيس، كما إن الدهون المتراكمة بها يتم حرقها بصعوبة.



التخلص من دهون البطن في رمضان

ويستعرض «هير نيوز»، بعض النصائح التي يجب اتباعها من أجل الوصول للنتائج المنشودة والتخلص من دهون البطن الزائدة، خلال شهر رمضان، حيث إن الصيام يساعد كثيرا في تحسين حالة الحرق بالجسم، كما يساعد على تحسين الحالة النفسية، بالإضافة إلى أنه يعمل على إراحة المعدة لمدة أطول. أطعمة تسبب انتفاخات البطن.

ومن الضروري، أن تتجنب الأطعمة التي تسبب انتفاخات البطن، أو القولون، نظرا لأن ذلك يساعد الدهون المتراكمة على التراكم الزائد مما يتسبب في أضرار متعددة للجسم، لذا حاول التقليل من تناول الألبان والمعجنات وكذلك الفول والعدس، حتى تساعد جسمك على رفع معدل الحرق بشكل عام.

كما يجب أن تحرص على تناول الأطعمة الغنية بالألياف، في وجبتي الفطور والسحور، كذلك شرب المياه على فترات، بمعدل كوبين قبل تناول وجبة الإفطار، حتى تتخلص من السموم، بالإضافة إلى تناول المشروبات التي تحفز الحرق مثل القرفة والبابونج والشاي الأخضر والكركم، حيث إن هذه المشروبات تساعد على رفع معدل الحرق في الجسم.



ممارسة رياضة خفيفة
ولا تنسى أن تتناول الزبادي ضمن وجبة السحور، حيث إنه يكون غني بالألياف والكالسيوم والبروتينات، مما يساعد على التخلص من دهون البطن الزائدة، وتجنب الإكثار من تناول الحلويات الرمضانية وخاصة المليئة بالسكريات والدهون، وخاصة عقب الإفطار مباشرة، حيث يساعد ذلك في تكوين وتراكم الدهون دون أن تشعر.

حاول أن تمارس تمارين رياضية خفيفة قبل وجبة الإفطار، كما يمكنك إجرائها أيضا بعد الإفطار بما يقرب من ساعتين، حيث يعمل ذلك على تنشيط الدورة الدموية ورفع معدل الحرق، مع الحرص على تجنب النشويات، واحرص على تناول ذلك بكميات مناسبة دون إسراف في تناول الكثير من هذه النوعيات.

اقرأ أيضًا..

ads
ads