الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الإفراط في التمر هندي في رمضان يسبب الحساسية وحصوات المرارة

السبت 02/أبريل/2022 - 11:01 ص
هير نيوز


يحب الكثير من الأشخاص تناول مشروب التمر هندي عند الإفطار أو بعد تناول الإفطار في رمضان، ويكثرون من تناوله؛ ما يجعلهم عرضه للأضرار الناتجة عنه أكثر من الاستفادة منه، وتكشف «هير نيوز» لك سيدتي أضرار الإفراط في تناول التمر هندي، مع عرض فوائده، في السطور التالية...




فوائد مشروب التمر هندي 


للتمر هندي العديد من الفوائد التي يستفيد منها الجسم ولكن من دون الإكثار من تناوله؛ حيث يُخفف من إلتهابات القولون التي يُعاني منها بعض الأشخاص خاصة في رمضان، كما يسهل حركة الأمعاء والتي بدورها تُساعد على التخلص من الشعور بالإمساك والمرتبط دومًا مع الصيام مع بعض الأشخاص، كما يُساعد على التخفيف من الإسهال والحمى، وكذلك يقي من الإصابة بقرحة المعدة.




الوقاية من السرطان وأمراض القلب


 له دور كبير في علاج إرتفاع ضغط الدم؛ مما ينعكس على سلامة الشرايين وصمامات القلب، ويقي أيضًا من الإصابة بالسرطان، كما يُساعد على فقدان الوزن لما يُسببه من فقدان للشهية.


اقرأ أيضًا..





أضرار مشروب التمر هندي


 وينصح الأطباء بعدم الإكثار من تناول مشروب التمر هندي خاصة في رمضان؛ لما قد يسببه من أضرار هم في غنى عنها؛ حيث يتفاعل التمر هندي مع بعض الأدوية كالأسبرين، ومن ثم قد يتسبب في إحداث نزيف لدى الشخص الذي يتناوله.




مضاعفات لمرضى السُكري

يُحذر الأطباء مرضى السُكري من الإفراط في تناول التمر هندي؛ لكونه يعمل على خفض السكر بالدم؛ ما يتسبب لهم في مضاعفات قد تصل إلى درجة فقدان الوعي.




حصوات على المرارة 


يتسبب التمر هندي في تكوين حصوات على المرارة والتي بدورها تتسبب في عسر الهضم والشعور الدائم بالإمساك، بالإضافة إلى الآلام التي تُصيب الجزء العلوي من البطن.




الحساسية ومينا الأسنان


يؤثر أيضًا على بعض الأشخاص مما يُحدث لديهم بعض أمراض الحساسية كالحكة والطفح الجلدي، ونظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الأحماض لذا يؤثر على مينا الأسنان ومن ثم تتعرض الأسنان إلى التكسُر. 



اقرأ أيضًا..


ads
ads