السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 نصائح سحرية لبشرة صحية ونضرة خلال الصيف

الخميس 31/مارس/2022 - 03:01 م
هير نيوز


من المعروف أن حواء عاشقة لأن تكون في أبهى صورها وجمالها في كافة فصول السنة ولعل عنوان مظهرها هو الوجه، كما أن النظر إلى المرأة قد يُحدد شكل اليوم لديها فتلك الحبوب اللعينة قد تُأرق مزاج المرأة وتجعلها في حالة مزاجية سيئة للغاية، أما إذا نظرت ووجدت الإشراقه والنضارة في وجهها تشعر وكأن أبواب السماء قد فُتحت على مصرعيها؛ لذا تولي النساء عناية خاصة ببشرتهن تتلخص في عدة خطوات منها:




شرب المياة


إن من أهم خطوات العناية بالبشرة خاصة في فصل الصيف هو الإكثار من شرب المياه؛ نظرًا للفقدان المستمر للمياة داخل البشرة؛ بسبب ارتفاع درجة حرارة الجو، كما أن لغسيل الوجه فائدة كبيرة وذلك للحفاظ على البشرة نظيفة دائمًا؛ لذا يُنصح بغسيل الوجه بالمياة أو تخصيص غسول للوجه خاصة عند الاستيقاظ وفور العودة من الخارج.




كريمات للترطيب 


الحرص المستمر على ترطيب البشرة؛ نظرًا لأنها تتعرض للجفاف بسرعة لفقدانها الفوري للمياة بالجسم؛ بسبب ارتفاع درجات الحرارة هذا ويُنصح باختيار المُرطب المُناسب للبشرة، كما يُنصح باستخدام مرطب للعينين والذي يُساعد على مرونة الجلد ويتم استخدامه في النهار، أما فترة المساء فيتم استخدام الزيوت المرطبة والتي تُناسب بشرتك.


اقرأ أيضًا..


أبرز أضرار نقص فيتامين د على صحتك وجمال بشرتك




تقشير البشرة 


إن تقشير البشرة يُساعد بشكل أساسي على تجديد الدورة الدموية بالبشرة بصفة عامة والوجه بصفة خاصة، كما أنه يعمل على التخلص من الجلد الميت وتجديد الخلايا؛ مما يُساعد على نضارتها وتألُقها، وللسيرم أيضًا دور لا يقل أهمية من دور المُقشر؛ حيث إنه يقوم بالتخلص من تهيج البشرة وتقليل الضرر الناتج من أشعة الشمس، كما أنه يمنع ظهور التجاعيد.




ممنوع تناول المشروبات الغازية والكافين


من أحد الأسباب التي تُسبب ضرر شديد بالبشرة هو الإكثار من تناول المشروبات الغازية والكافين؛ لذا يجب استبداله بالعصائر الطبيعية والتي لها فائدة كبيرة للجسم والبشرة.


اقرأ أيضًا..


6  خطوات يومية لجمال بشرتك ونقائها




اتباع نظام غذائي صحي 


يُنصح أيضًا بضرورة اتباع نظام غذائي صحي للحفاظ على سلامة الجسم وحيوته ومن ثم سلامة ونضارة البشرة والتي تكُون عنوانًا لصحة البدن.




التونر وواقي الشمس


وأخيرًا ينصح باستخدام التونر أو ماء الورد لسد المسام المفتوحة؛ مما يعود بالنفع على البشرة، كذلك يجب استخدام واقي للشمس لحماية بشرتك من أضرار الشمس والتي قد تصل إلى درجة الحروق الخفيفة ولكنها ستتسبب في مظهر لا ترغبين فيه. 


اقرأ أيضًا..


«حضريه في بيتك».. غسول البشرة المختلطة بالطماطم والبيض والبطاطس



ads
ads