الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

البرازيل تُكرم أسطورة منتخب السيدات فورميجا

الأربعاء 30/مارس/2022 - 09:22 م
هير نيوز

حرصت البرازيل على تقديم تكريم خاص لأسطورة منتخب السامبا للسيدات فورميجا، والتي كانت قد اعتزلت، بعد مسيرة حافلة بالإنجازات، حيث شاركت في منافسات كأس العالم والأولمبياد.

وقررت البرازيل صنع تكريم خاص لأسطورة منتخب راقصي السامبا النسائي، وأخذت بصمة قدمها، تمهيدا لوضعها داخل متحف ملعب مينيراو، كنوعًا من أنواع التكريم والشكر على ما قدمته لمنتخب بلادها على مدار 30 عاما، في ملاعب كرة القدم المختلفة.



واستطاعت صاحبة الـ 43 عاما، أن تسجل اسمها في التاريخ بعدما باتت أول سيدة تشارك في 7 دورات أولمبية في طوكيو، كان آخرها يوليو قبل الماضي.

اعتزال الأسطورة البرازيلية فورميجا لاعبة منتخب البرازيل للسيدات، 233 مباراة مع راقصي السامبا، حيث كانت أخر مباراة لها مع الفريق ضد الهند، والتي أقيمت في إطار ودي، يوم 25 نوفمبر في ماناوس.


 
جدير بالذكر أن لاعبة الوسط فورميجا، شاركت لأول مرة مع المنتخب البرازيلي وهي في السابعة عشر من عمرها، في كأس العالم 1995، كما لعبت في جميع الدورات الأولمبية منذ دخولها عالم كرة القدم النسائية، كما أنها كانت أحد أفراد تشكيلة البرازيل التي خسرت أمام ألمانيا في نهائي كأس العالم 2007، وحصلت على الميدالية الفضية في أولمبياد أثينا 2004 ومرة أخرى في بكين 2008.

وكانت آخر مشاركات أسطورة منتخب السامبا للسيدات فورميجا، في بطولة كأس العالم عام 2019، حيث خسرت البرازيل حينها أمام فرنسا، صاحبة الضيافة في دور الستة عشر.

اقرأ أيضًا..

ads