الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طبيب نساء يكشف عن 8 حقائق مرعبة حول ختان الإناث

الأربعاء 30/مارس/2022 - 12:48 م
هير نيوز


كشف طبيب النساء والتوليد، الدكتور أحمد عزت، عن العديد من الحقائق والمعلومات بشأن كل ما تحتاج المرأة معرفته عن ختان الإناث وتأثيره على جسدها بشكل علمي، وذلك في شرح بعنوان الحقيقة وراء ختان الإناث.



جريمة بكل المقاييس


وقال الدكتور أحمد عزت: «ختان الإناث جريمة أخلاقية في حق المرأة، تسبب لها مشاكل نفسية وجسدية متعددة كما أنه تم منعها قانونيًّا بوضع عقوبة بالسجن لمن يفعل ذلك في عام 2008، ودعت منظمة الأمم المتحدة لوقف ختان الإناث، وحددت يوم 6 فبراير على أن يكون يوم عدم التسامح العالمي تجاه من يقوم بختان الإناث».

وأضاف: «ختان الإناث هو عملية قطع أو استئصال متعمد للأعضاء التناسلية الخارجية للمرأة بدون سبب طبي، فهي عملية قاسية جدا تسبب  تشويه للأعضاء التناسلية للمرأة، ويحدث ذلك نتيجة عادات وتقاليد خاطئة على أن ذلك سوف يضمن أن تكون الفتاة شريفة ومهذبة وتحافظ على عذريتها».


اقرأ أيضًا..


أضرار الختان


وتابع: «الحقيقة وراء ختان الإناث هي أنه لا يمثل أي فائدة بالنسبة للمرأة بل العكس، وعلى الرغم من ذلك خضعت لها أكثر من 125 مليون سيدة حتى الآن في الشرق الأوسط وإفريقيا، ومستمرة في الحدوث حتى الآن؛ ولذلك يجب التوعية بأضرار ختان الإناث على نطاق واسع، فهي عملية خطيرة لها مضاعفات منها: 

- إصابة الفتاة بنزيف حاد
- الإصابة بعدوى من الشفرة المستخدمة مع أكثر من حالة 
- احتباس في البول
- ندبات تسبب صعوبة في الولادة ومضاعفات خطيرة
- التهابات مجرى البول
- التهابات مهبلية متكررة
- ألم مزمن في الحوض
- مشاكل في العلاقة الزوجية من انعدام الرغبة الجنسية أو الشعور بألم في وقت العلاقة.


اقرأ أيضًا..



ads