الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قرار جديد من محكمة الطفل بشأن محاكمة موكا حجازي فتاة الـ«التيك توك»

الثلاثاء 29/مارس/2022 - 11:08 ص
هير نيوز


قررت محكمة أحداث الطفل المنعقدة بمدينة 6 أكتوبر، تأجيل محاكمة موكا حجازي، بعد تسلمها خطاب بشأن تعذر نقل "موكا حجازي" من محبسها إلى مقر انعقاد المحكمة، وسيتم موعد آخر لمحاكمتها.




جدير بالذكر أن المحامى مينا ناجي، دفاع المتهمة، كان قد تقدم باستئناف على حكم حبسها سنة، وهو الحكم الصادر من محكمة أحداث الطفل بالجيزة، على خلفية اتهامها بممارسة الأعمال المنافية للآداب بمقابل مادي.

فتاة التيك توك


أحالت جهات التحقيق المختصة "موكا حجازي" المعروفة بفتاة الـ"تيك توك" إلى محكمة جنح الأحداث لبدء محاكمتها في اتهامها بممارسة الرذيلة، ونشر فيديوهات تخدش الحياة وتحرض على الفسق والفجور.



 

وأوضحت التحقيقات التى أجرتها النيابة أن الفتاة البالغة، 16 سنة، تعرفت على عدد من الشباب والفتيات، وبدأت علاقاتها تقوى بهم تدريجيًّا وتتوطد حتى أقنعها أحدهم بضرورة إنشاء صفحة على تطبيق "تيك توك"، واستخدامه في نشر فيديوهات لتحقيق نسب مشاهدة عالية والاستفادة ماديًّا عن طريق الإعلانات التى ستنهال عليها.

وتضمنت التحقيقات، أن الفتاة أطلقت صفحة على موقع "تيك توك" وربطتها بحسابها عبر تطبيق "انستجرام"، كما أنشأت صفحة على موقع "يوتيوب"، وبدأت فى نشر فيديوهات بمساعدة أحد المتهمين.

وبمناقشة الفتاة كانت قد اعترفت بنشر الفيديوهات سالفة الذكر رغم تحذير العديد من المقربين منها والمتابعين لها بخطورة تلك الفيديوهات، وأنها قد تدفعها للمسألة القانونية. 




أرباح مالية


ونوهت موكا حجازي، أن غرضها من إنشاء الصفحات سالفة الذكر هو جلب مزيد من المتابعين والمشاهدات، واستثمار ذلك فى جلب معلنين وتحقيق أرباح مالية من وراء ذلك؛ نظرا لعدم وجود مصدر دخل ثابت لها.
 
وأضافت الفتاة المهمة، أن شاب يدعى "م" ساعدها في عمل تلك الصفحات واقترح عليها بعض الفيديوهات والأفكار لتصويرها، وكان يشاركها بتصوير تلك المقاطع، ونشرها على "تيك توك" و"يوتيوب" و"إنستجرام"، وكان يتولى التنسيق فيما يخص الإعلانات الخاصة بالمحال التجارية.

وأضافت التحقيقات، أن الفتاة مارست علاقات غير شرعية مع عدد من الشباب بعضهم بمقابل والبعض الأخر بدون مقابل، وتحفظت جهات التحقيق على مقاطع فيديو للمتهمة، تثبت تورطها في نشر محتوى خادش للحياء ومخالف لمعايير وقيم المجتمع، وعرضتها على لجنة فنية لفحصها، وكتابة تقرير واف عنها.
 
وقررت النيابة حبس المتهمة، والتى قضت فترة حبسها داخل إحدى دور الرعاية، نظرا لحداثة سنها، تمهيدا لاستكمال التحقيقات في القضية، واتخاذ اللازم بشأنها قانونًا. 


اقرأ أيضًا..


ads