الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«رمضان على الأبواب».. 4 نصائح قبل شراء مستلزمات الشهر الكريم

الخميس 24/مارس/2022 - 05:22 م
هير نيوز

قبل حلول شهر رمضان الكريم تبدأ النساء في شراء مستلزمات المنزل من طعام وشراب وحلوى وياميش رمضان، حتى يمكنها توفير الوقت والجهد خلال وقت الصوم والتفرغ للعبادة والصيام والتجمع مع العائلة في شهر رمضان.

ولكن هناك خطوات تسهل عليكِ شراء كل مستلزماتك قبل رمضان للاستعداد للشهر الكريم وتوفير كل ما تحتاجين إليه دون نسيان أي شيء، ولذلك يجب عمل قائمة بكل ما تحتاجينه في البداية ثم ترتيب عملية الشراء بخطوات معينة.



وإليك خطوات تسهل عليكِ عملية الشراء وتحضير مستلزمات شهر رمضان: 

1- كتابة القائمة
كتابة قائمة بالضروريات والأشياء التي تحتاجين إليها طوال الشهر الكريم من أهم الخطوات عند التجهيز لشهر رمضان، في البداية يمكنكِ كتابة الأشياء الأساسية من لحوم وخضراوات ثم التوابل والأشياء التي تحتاج التفريز والتخزين ثم الحلوى والياميش والمكسرات ومستلزمات العصائر ووجبة السحور.

2- اختيار الوجبات الرئيسية بناء على رغبات أفراد الأسرة
يمكنك كتابة ما تحتاجين إليه من دجاج وبط ولحوم وطيور بأنواع مختلفة حسب ما يفضل أفراد أسرتك، فلا يعني أنك تقومين بشراء مستلزمات رمضان أن تقومين بشراء كل شيء في السوبر ماركت، بل من الأفضل معرفة النوع المفضل لأسرتك من لحوم أو دجاج أو غيرها وتقومين بشرائه بكميات مناسبة.

3- تحديد الوجبات
تلك الخطوة تسهل عليكِ عملية طهي وتحضير الطعام وايضا تجهيز مستلزماتك من الآن، حيث أنه كلما قمت بتحديد الوجبات كلما تعرفين الأشياء التي تحتاجينها حتى لا تنسي شيء وتضطرين للذهاب لشرائه في نهار رمضان، فمن الأفضل كتابة قائمة بوجبات بعينها تقومين بتحضيرها في شهر رمضان.

4- الحلوى وياميش رمضان
يجب أيضا معرفة الحلوى المفضلة لأسرتك من حلويات شهر رمضان مع العصائر والياميش الذي يحبونه، وذلك عن طريق تحضير المكونات وشرائها وتجميعها منذ فترة قبل حلول الشهر الكريم، حتى يمكن أن يكون كل شيء جاهزا في شهر رمضان وتقومين بتحضير الحلوى المفضلة لهم والمكونات جاهزة في منزلك.

اقرأ أيضًا..

ads