السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على قائمة الدول الأكثر سعادة في عام 2022

الأحد 20/مارس/2022 - 10:22 م
هير نيوز

يحتفل العالم اليوم الأحد 20 مارس، باليوم العالمي للسعادة، وهو اليوم الذي اعتمدته الأمم المتحدة في دورتها ال66، اعترافا بأهمية السعي لتحقيق السعادة في دول العالم والقضاء على الفقر وتوفير الرفاهية لكافة الشعوب. 

وحددت الأمم المتحدة يوم 20 من شهر مارس لكل عام لاحتفال العالم كله بيوم السعادة، على هامش فعاليات الدورة السادسة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي كانت بعنوان "السعادة ورفاهية المجتمع والنموذج الاقتصادي الحديث".

وقال الأمين العام للأمم المتحدة في ذلك الوقت، بان كي مون، إن العالم بحاجة إلى نموذج اقتصادي يحقق التكافؤ بين دعائم الاقتصاد الثلاثة وهما: التنمية المستدامة والرفاهية المادية والاجتماعية وسلامة الفرد والبيئة، والذي يصب في تعريف السعادة العالمية.

وعرفت الأمم المتحدة السعادة بأنها عبارة عن مدى رضا الشخص عن حياته، على الرغم من اختلاف معاييرها من دولة لأخرى، ويتم تحديد معايير السعادة ومدى سعادة الشعوب وفقا لاستطلاعات في الرأي لكل دولة.

وإليكِ الدول الأكثر سعادة وفقاً لتقرير الأمم المتحدة لعام 2022: 

تصدرت فنلندا قائمة أسعد دول في العالم، وفقًا لتصنيفات تقرير السعادة العالمي الذي لهذا العام، وجاءت الدنمارك في المرتبة الثانية في تصنيفات هذا العام، ثم تلتها آيسلندا في المرتبة الثالثة.

وجاءت كل من سويسرا، وهولندا، ولوكسمبورج تباعًا في المراكز الرابعة والخامسة والسادسة، واحتلت السويد والنرويج تباعًا المركزين السابع والثامن، وأتت إسرائيل تاسعًا، تليها نيوزيلندا بالمركز العاشر.

اقرأ أيضًا..

ads