السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

محطات في حياة عبير صبري

الأربعاء 16/مارس/2022 - 10:47 م
هير نيوز

عبير صبري فنانة صاحبة نجومية على الرغم من أنها لم تحمل البطولة المطلقة في الدراما التلفزيونية أو السينما إلى الآن، ولكنها نجحت في تقديم الدور الثاني بكفاءة عالية عن غيرها من نجمات جيلها، وقدمت العديد من الأعمال الفنية المميزة بمشوارها الفني.

واجهت عبير صبري عددًا من المصاعب من أجل دخولها المجال الفني، فرغم حلمها في التمثيل إلا أن أهلها كانوا يرفضون تحقيق هذا الحلم، ولم تستطع فعل ذلك إلا بعد وفاة والدها، لكن أمها عندما علمت بدخولها مجال الشهرة طردتها من منزل العائلة.

برنامج "السينما والصيف"
بدأت عبير صبري في مجال تقديم البرامج التلفزيونية من خلال برنامج "السينما والصيف"، لتدخل بعدها إلى مجال التمثيل في أول فيلم لها وهو "الناجون من النار" من إخراج علي عبدالخالق وتم إنتاجه في عام 1994.

أشهر أفلامها
قدمت "صبري" العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية حتى عام 2002، وكان من أشهرها أفلام "البطل" و"إمبراطورية الشر" و" اتفرج يا سلام" و"شجيع السيما" و"اختفاء جعفر المصري" و"فلاح في الكونجرس"، ومن المسلسلات "أصل وخمس صور" و"هوانم جاردن سيتي" و"المحاربون" و"انظر حولك وابتسم".

ارتداء الحجاب
قررت الاعتزال والابتعاد عن الأضواء وارتداء الحجاب في عام 2002، حتى عام 2006 والتي قررت العودة فيه مرة أخرى إلى الساحة الفنية لتستكمل مشوارها في السينما والتلفزيون من خلال تقديم العديد من الأعمال ومنها أفلام "نور عيني" و"عصافير النيل" و"أحاسيس" و"حفلة منتصف الليل" و"اللى اختشوا ماتوا" و"زنزانة 7"، ومن المسلسلات "دموع القمر" و"مملكة الجبل" و"مع سبق الإصرار" و"باب الخلق" و"مزاج الخير" و"الأب الروحى" و"نصيبي وقسمتك 3" و"خيانة عهد"، وغيرها.

تزوجت في عام 2018 من المحامي الفلسطيني أيمن البياع، ولكنها لم تنجب منه أبناء.

اقرأ أيضًا..

محطات في حياة عبير صبري

محطات في حياة عبير صبري
ads
ads