الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشاري صحة نفسية للزوجة: «حاجات لو عملتيها هتكسبي قلب جوزك ومش هيبص لغيرك»

الثلاثاء 15/مارس/2022 - 03:01 م
هير نيوز

قدٌم الدكتور محمد هاني استشاري الصحة النفسية، عدة نصائح لتعامل الزوجة مع زوجها لتجنب حدوث الخلافات، ومنها أن الرجل أيضًا يحتاج للأمان ويبحث عنه مثلما تبحث عنه المرأة، ، وذلك خلال حواره مع المذيعة سالي فؤاد في برنامج "حياتك أحلى مع سالي فؤاد" المذاع على قناة النهار.

 

أخطاء تجعل الزوج يتجنب الحديث مع زوجته


وأضاف هاني، أن هناك أخطاء تفعلها المرأة تجعل الرجل يتجنب الحديث معها، مثل تصيد الأخطاء والتركيز على أشياء تافهة عندما يتكلم معها بعفوية، بينما يجب على الزوجة أن تسمع الرجل حتى لو أخطأ بالحديث فعامليه كالابن الذي يُخطئ وتجنبي انتقاده؛ حتى لا يتجنب الحديث معكِ، أو يحذر من الحديث معك.




اقرأ أيضًا..




الرجل لا يهتم بالتفاصيل 


وأكد هاني، أن الرجل لا يهتم بالتفاصيل على عكس المرأة، فالرجل يتحدث بشكل عفوي، بينما المرأة قد ترى من وجهة نظرها أنه أخطأ أو كان عليه التصرف بطريقة معينة؛ لذا كوني زاوية الأمان لفضفضته؛ لكي لا يلجأ للفضفضة بالخارج.

 

الرجل يبحث في المرأة عن الأمان


وأوضح هاني، أن الرجل يبحث في المرأة عن الأمان، ويكره أن تطلب الزوجة الطلاق نتيجة حدوث أي مشكلة؛ حيث يشعر بذلك بأنه غير مهم عند زوجته، كما يجب على الرجل أن يفهم أن الزوجة عندما تطلب الطلاق يكون ذلك بهدف أن تستشعر حبه لها، قائلًا: "عشان يقولها أطلقك هو أنا أقدر أعيش من غيرك ده إنتي حياتي وروحي".


ads
ads