السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

يعني إيه استشاري للعلاقات الزوجية؟.. وهيعملك إيه؟

الخميس 10/مارس/2022 - 06:21 ص
هير نيوز

تعد المشاكل الزوجية أمرًا طبيعيًا يحدث بين كافة المتزوجين ولكن وتيرتها هي التي تُحدد كيف سيتم حلها فإن كان خلاف عادي فأمره سهل، ولكن إن كان خلاف مُحتد وقد وصل إلى ذروته وأصبح يُهدد كيان هذه الأسرة حينها هل سيقف كلا الطرفين مكتوفي الأيدي؟ أم سيبحثان عن طريقة يحاولان من خلالها حل المشكلة خاصة وأنهما يريدان أن تستمر الحياة بينهما ولكن يعجزان عن فهم بعضهما البعض.



من سيحل المشكلة؟
حينما يصل الزوجين لهذا الطريق فلابد لهما من مَخرج، وهذا المخرج هم من سيحددانه، ولكن هل من الممكن أن يتبادر إلى أذهانهما اللجوء إلى استشاري في العلاقات الزوجية؟، فعلى الرغم من الانفتاح الفكري الذي نعيشه إلا أنه لازالت الغالبية من الناس ترفض فكرة اللجوء لاستشاري لحل مشاكلهما.

أسباب الرفض 
لعل من أبرز الأسباب هو عدم الرغبة في خروج أسرارهم لأي شخص حتى ولو كان متخصص في حل المشاكل بين الزوجين، في حين يرى آخرين أن غالبية هؤلاء الاستشاريين يكونوا مُتحيزين مُسبقًا لصف الزوجة وذلك على حد وصفهم، هذا وذكر البعض من مُتبني فكرة الرفض أنه لا داعي للذهاب إلى متخصص والاكتفاء بإدخال شخصين من أهل الزوجين يتسمان بالحكمة.



الذهاب لمُتخصص أمر صحي
ولكن برغم كل هذا الرفض إلا أن هناك من يقبلون فكرة الذهاب إلى متخصص لحل مشاكلهم الزوجية خاصة في حالة انعدام التفاهم بينهما، كما يرون أن هذا الأمر صحي لاستمرار العلاقة وذلك على حد تعبيرهم.   

اقرأ أيضًا..

ads