الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«هنا جودة» بطلة من ذهب رغم صغر سنها

الأربعاء 09/مارس/2022 - 03:39 م
هير نيوز


يعتبرها البعض طفلة، ويراها أخرون قدوة، بطلة من ذهب حفرت اسمها وسط الكبار في لعبة تنس الطاولة، تحدت الجميع بموهبتها، وخطفت الأنظار بتألقها، إنها البطلة المصرية هنا جودة.

نشأتها


ولدت هنا جودة في 12 ديسمبر لعام 2007، وانضمت للنادي الأهلي المصري كلاعبة لتنس الطاولة، واستطاعت البطلة الصغيرة أن تحفر اسمها بحروف من ذهب في اللعبة سريعا؛ حيث مثلت مصر في المحافل الدولية، ورفعت راياتها على العديد من منصات التتويج، على الرغم من صغير سنها.





لم تنظر هنا جودة إلى اللعبة على أنها مجرد هواية فقط، لكنها كافحت فيها، حتى أصبحت أول لاعبة مصرية تتصدر ترتيب التصنيف العالمي للناشئات تحت 15 عام بلعبة تنس الطاولة، حتى اضطر الاتحاد الدولي للعبة لمدحها، حيث وصفها بأنها صنعت معايير غير مسبوقة، وتُعيد كتابة تاريخ لعبة تنس الطاولة في قارة أفريقيا. 

إنجاز غائب منذ 82 عاما


وبحروف من نور، سطرت هنا جودة اسمها في سجلات تاريخ لعبة تنس الطاولة مرة أخرى بعد أن استطاعت تحقيق إنجاز غائب منذ 82 عاما، بعدما باتت أول لاعبة مصرية تحقق ميدالية في بطولات العالم لتنس الطاولة بمختلف أعمارها السنية، منذ برونزية سمحية نايلي عام 1939 بالقاهرة، والتي حققت برونزية مزودجة في منافسات الفردي والزوجي.





لم تتوقف البطلة المصرية هنا جودة عن إبهار العالم بموهبتها ولا عن مواصلة تحقيق الإنجازات المختلفة، فقد نجحت البطلة الصاعدة هنا جودة لاعبة منتخب مصر والنادي الأهلي لتنس الطاولة، خلال عام 2021 في تحقيق ذهبية بطولة العالم بالبرتغال في منافسات زوجي الناشئات تحت 15 عامًا برفقة اليابانية هاريموتو، بالإضافة إلى أنها نجحت في تحقيق فضية الفردي في نفس البطولة والتي أقيمت ديسمبر الماضي، لتواصل سيطرتها على الأرقام القياسية بجدارة.


ads
ads