السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«كلمة شكرًا».. ماذا تحتاج النساء في يوم المرأة العالمي؟

الثلاثاء 08/مارس/2022 - 05:48 م
هير نيوز

احتفالا بيوم المرأة العالمي المقرر في 8 مارس من كل عام، سألت «هير نيوز» النساء كيف ترى نفسها وماذا تتمنى من العالم أن يقدم لها في يومها العالمي حتى تشعر بالحب والتقدير من الآخرين.

التقدير والكلمة الطيبة
وكانت آراء النساء تعبر عن ثقة المرأة المصرية بنفسها بشكل كبير وبقيمتها في المجتمع والأسرة، كما تعبر عن احتياجها للشعور بالتقدير والحب والاحترام نظرا لما تقدمه من تضحيات من أجل أسرتها ومجتمعها.

وقالت ماجدة: «كامرأة أشعر بالفخر والسعادة لأن الله خلقني وميزني أن أكون أم وزوجة استطيع تحمل المسؤولية وتربية أبناء صالحين للمجتمع هذه هي رسالتي، فأنا لا أعمل ولكني تزوجت بعد أن أنهيت دراستي وتفرغت لتربية أبنائي الذي رزقني بهم الله واعتقد أن هذه الرسالة استحق عليها التقدير والاحترام فظروف الحياة لم تكن سهلة أبدا وتحملت الكثير من المصاعب من أجل أسرتي».

وأضافت: «كل ما نحتاجه التقدير والكلمة الطيبة من الزوج شريك الحياة ومن الأبناء التي أفنينا عمرنا في تربيتهم، ففي يوم المرأة العالمي نحتاج أن يشعر الجميع بقيمتنا ودورنا كنساء والذي لا يمكن أن يكتمل المجتمع بدونه».



كلمة شكر
ومن جانبها قالت سالي: «في هذا اليوم أتمنى أن يعرف العالم قيمة المرأة ويقدرها ويعطيها حجمها والاحترام الذي تستحقه، فنحن من نتعب في عملنا مثل الرجل وفي الوقت نفسه نذهب لنجد عمل آخر بلا مقابل في المنزل من تنظيف وطبخ وتربية أطفال، فكل امرأة هي كائن يستحق التقدير والفخر».

وقالت مارينا: «كلمة شكرا تكفي لتجعل المرأة سعيدة، يجب أن يدرك الرجال والمجتمع كله أن المرأة تسعدها كلمة وتجرحها كلمة، نحتاج أن يتوقف العنف ضد المرأة وتأخذ حقوقها كاملة سواء في عملها أو في منزلها مع رجل يقدرها ويحترمها وقانون يأخذ لها حقها في حالة التعرض لأي أذى في المجتمع نحن كائنات قوية ولكننا نحتاج حب ورعاية واهتمام وهذا ابسط حق لنا».

وعبرت سارة عن سعادتها باحتفال يوم المرأة العالمي، وقالت: «هدية بسيطة ووردة تكفي لتجعلنا نحتفل بيوم مثل هذا ونشعر أن الرجال تقدر هذا وتتذكر أننا نساء لنا قيمة في المجتمع، فالمرأة إذا كانت شابة عزباء أو امرأة متزوجة هي عظيمة في كل عمل وتكافح بالفعل في المجتمع ويجب أن تأخذ حقها من الحب والتقدير».

اقرأ أيضًا..

ads
ads