الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«السنجلة جنتلة».. 3 أسباب تجعلكِ سعيدة لأنك مازلت عزباء

الإثنين 07/مارس/2022 - 03:01 م
هير نيوز

أثبتت بعض الدراسات والأبحاث أن النساء العازبات أكثر نجاحًا عن غيرهن من النساء المتزوجات، فعلى الرغم من أن النساء بصفة عامة يضعن بصمتهن الآن في كل المجالات، وحققن نجاحات متعددة وإنجازات لا تحصى، إلا أن العازبات لهن النصيب الأكبر في النجاح.

أشارت مجلة "business insider" الأمريكية إلى أن هناك فوائد متعددة لأن يكون الشخص أعزب؛ حيث يكون لديه مساحة أكبر لتحقيق المزيد من الإنجازات في الحياة أكثر من المتزوج.

وأكدت المجلة الأمريكية أن النجاح في العمل من أبرز ما يتميز به النساء العازبات، فهن بالفعل أكثر قدرة على النجاح في العمل وتحقيق الأهداف والحفاظ على الحياة الإجتماعية بشكل عام، ومن أبرز صفات العزباء: 




اقرأ أيضًا..


- أكثر قدرة على التواصل مع الآخرين


 تشير الأبحاث إلى أن العازبات بالمقارنة مع المتزوجات أكثر قدرة على دعم الأسرة والبقاء على اتصال معهم، ومن المرجح أن يساعدن ويشجعن ويتواصلن مع الأصدقاء والجيران.

 ووفقًا لمسح استخدام الوقت التابع لمكتب إحصاءات العمل، تقضي النساء العازبات في المتوسط ​​12 دقيقة يوميًا في البقاء على اتصال مع أشخاص آخرين عن طريق الاتصال بهم أو إرسال بريد إلكتروني إليهم أو مراسلتهم عبر البريد، بينما تقضي المتزوجات في المتوسط ​​7.8 دقيقة في اليوم للبقاء على اتصال بالآخرين.


- لديهن وقت أطول لتنمية وتطوير المهارات


 كونك عزباء يوفر ميزة واضحة للحصول على وقت أطول لنفسك، فيكون لديك المزيد من الوقت لاكتشاف من انت وما الذي يعطي حياتهم معنى وهدفًا، مع تطوير وتحسين مهاراتك.




 وأشارت الدراسات إلى أن العيش بمفردنا يساعدنا على السعي وراء القيم الحديثة والحرية الفردية، والتحكم الشخصي وإدراك الذات، والتي تستمر أهميتها من المراهقة إلى أيامنا الأخيرة.

- قضاء وقت أطول في الأنشطة الترفيهية


سواء تم إجراؤها في عزلة أو مع أشخاص آخرين يميل العزاب إلى قضاء المزيد من الوقت في الأنشطة الترفيهية العامة أكثر من المتزوجين.

ووفقًا للإحصائيات، يقضي العزاب في المتوسط ​​5.56 ساعة يوميًا في الأنشطة الترفيهية مقارنةً بالمتزوجين الذين يقضون 4.87 ساعة في المتوسط ​​يوميًا في أوقات الفراغ.

 أكثر من ذلك، يقضي العزاب في المتوسط ​​حوالي 3 دقائق في اليوم في المشاركة في الرياضة والتمارين الرياضية والاستجمام مقارنة بالمتزوجين، الذين يقضون حوالي 16 دقيقة فقط.


ads