الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أغرب أحلام السيدات الحوامل.. وهذا تفسيرها

الأحد 06/مارس/2022 - 10:18 م
هير نيوز

تعاني النساء الحوامل خلال الثلث الأخير من الحمل من مشاكل الأرق وعدم القدرة على النوم بشكل جيد، ولكن الأبرز شيوعا خلال تلك الفترة هي رؤية الأحلام الغريبة أثناء النوم، فإذا استطاعت المرأة الحامل أن تحصل على وقت قليل من النوم فمن المؤكد أنها سوف تعاني من مشاهدة عدة أحلام غريبة.

ولكن ما هو تفسير أحلام المرأة الحامل الغريبة والمتكررة؟ 

أشار موقع "babycare center" الأمريكي، إلى أنه هناك تفسيرات لأحلام المرأة الحامل الغريبة في تلك الفترة، وإليكِ كل ما تريدين معرفته عن أحلام الحمل: 



- كيف تختلف أحلام الحمل عما قبل ذلك؟

تعكس الأحلام حالتك العاطفية لذلك من الطبيعي أن تبدو أحلامك أكثر غرابة من المعتاد خلال فترة الحمل، فهي فترة تسودها العديد من المشاعر المختلطة.

كما أن التغيرات الهرمونية وعلى وجه التحديد زيادة هرمون البروجسترون، تجعلك تحلمين بشكل متكرر وحيوي، وقد تتذكري المزيد من أحلامك إذا كنت تستيقظي بانتظام أثناء الليل.


- أحلام اليقظة أثناء الحمل
الأحلام مثل مرايا المرح التي تعكس حالتك العاطفية، فليس من المستغرب أن تكون أحلامك أكثر وضوحًا من المعتاد خلال الحمل، فيما يلي بعض أحلام الحمل الغريبة والتي يرجع معظم تفسيرها إلى رغبة المرأة في رؤية مولودها والتخلص من معاناة الحمل.

فمثلا -أولا تلدين، ثم تقومي بإجازة سريعة في حافلة مدرسية! أخيرًا تغمرك موجة في البحر.

- تلدي قططًا صغيرة، ثم تذهبين مع صديقك في المدرسة الثانوية، أنت الآن تحاولي المغادرة لكن لديك الكثير من الحقائب لحملها بنفسك.

- تعلمي أنك أنجبت طفلك، لكنك لا تعرفين مكانه فجأة تتذكري تركت طفلك في صالة الألعاب الرياضية.



- أحلام مزعجة أثناء الحمل: 

الأحلام المزعجة شائعة أثناء الحمل خاصة في الأشهر الثلاثة الأخيرة، لديك الكثير مما يحدث جسديًا وعقليًا وأثناء نومك من المحتمل أن يعمل عقلك على التغلب على المخاوف التي لديك بشأن الحمل والولادة وان تصبحين أماً.
 
إذا كانت لديك مخاوف محددة فتحدثي مع الطبيب عنها، قد يساعد تهدئة مخاوفك في تقليل عدد وشدة الأحلام المخيفة التي تراودك. 
 
خذي بعض الوقت في المساء للاسترخاء قبل النوم أيضًا، انتبهي لما تقرأينه وتشاهدينه وتعلمي بعض تقنيات الاسترخاء لمساعدتك على النوم جيداً.

اقرأ أيضًا..

ads