الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

السوبرانو فاطمة سعيد.. أول مصرية تُغني بقاعة «ألبرت هول الملكية»

الأحد 06/مارس/2022 - 10:36 ص
هير نيوز

أبهرت العالم بصوتها المميز في حفل دار أوبرا سيدني، بالعاصمة الفرنسية باريس، ولعل الكلمة التي ألقتها في الحفل وسط عدد من الفنانين العالميين  مثل " بيلى إيليش، والفريق الكوري b.t.s، وغيرهم"، بجمال ورقي وتفتخر فيها بأنها مصرية، كانت الأهم، السوبرانو المصرية "فاطمة سعيد" أول مغنية للأوبرا تحصل على جائزة الإبداع للدولة عن إنجازها الفني المتميز دوليًا.

 



نشأة فاطمة سعيد

فاطمة السعيد هي ابنة نائب رئيس النادي الأهلي السابق، دكتور أحمد سعيد، واكتشف والداها حبها للموسيقى منذ الصغر، ونظرًا لموهبتها المميزة اكتشف مدرسوا الموسيقى بالألمانية موهبتها الفريدة حيث تبنوا موهبتها منذ اللحظة الأولى، واستمرت 5 سنوات تدريب تحت إشراف السوبرانو نيفين علوبة مدير التدريب بالأوبرا، نالت خلالها جائزتين في مسابقة مخصصة لغناء الأطفال في ألمانيا.

 

التحقت فاطمة سعيد بعد ذلك بمدرسة "إيلسر هانس" الموسيقية في برلين، وتفوز بجائزة منحة التميز للوحدة الرابعة وجائزة "ستارت آب ميوزيك" لعام 2013 لمدرسة الموسيقى.

 

وحصلت على بكالوريوس الموسيقى من مدرسة "هانز إيسلر"، ثم منحة للدراسة في أكاديمية "ديل تياترو آلا سكالا في ميلانو"، وبذلك تكون أول سوبرانو مصرية تغني على هذا المسرح العريق.

 



إنجازات فاطمة سعيد

اعتلت السوبرانو فاطمة سعيد مسارح أشهر دور الأوبرا العالمية، ومثلت مصر في العديد من المهرجانات الدولية، مثل "نابولي ولايبزج وبرلين والقاهرة ومسقط وبون"، وأيضًا مهرجانات في إسبانيا وتورينو وبودروم.

 

تكريم الرئيس السيسي لها

تلقت فاطمة سعيد اتصالًا هاتفيًا من مكتب الرئيس عبد الفتاح السيسي يدعوها للتكريم في مصر باعتبارها سفيرًا للبلاد، وواحدة من خيرة هؤلاء السفراء ونموذج رائع لـ "قوة مصر الناعمة".

 

 

 

شخصية غلاف مجلة أوبرا

وقع الاختيار على فاطمة سعيد لتكون شخصية غلاف لمجلة أوبر الألمانية في عدد شهر أكتوبر 2020م، احتفالًا بأول ألبوم غنائي لها والذي أسمته  "النور" فهو واحد من أهم الألوان الغنائية، حيث يضم أغاني بثلاث لغات ويمزج بين الموسيقى الكلاسيكية والنغم الفلكلوري الشعبي في عدة بلدان، في محاولة منها لرسم خريطة فنية للتعايش السلمي والتقاء الحضارات.

 

تمثيل فاطمة سعيد لمصر

مثلت فاطمة مصر في الاحتفال بيوم حقوق الإنسان المقام من قبل الأمم المتحدة عام ٢٠١٤ في چنيف، ومرة أخرى عام 2017 في معبد الأقصر سنة ٢٠١٧.

 



جوائز حصلت عليها فاطمة سعيد

حصلت فاطمة على الجائزة الشرفية من المجلس القومي للمرأة في مصر سنة ٢٠١٦، كما حصلت على جائزة الإبداع الرئاسية لتكون أول مغنية أوبرا تحظى بهذا التقدير في مصر، فضلًا عن  حصولها على 3 جوائز في مسابقة الغناء بإيرلندا، وهم،  جائزة الجمهور، جائزة أفضل أداء عن آريا موتسارت، وجائزة لجنة التحكيم.


اقرأ أيضًا..

«رنا القليوبي».. مؤسسة شركة لتطوير أجهزة تعمل بالذكاء العاطفي


ads