الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على أضرار فرد الشعر بالحرارة وكيف يمكنك تفاديها؟

الأربعاء 02/مارس/2022 - 04:01 م
هير نيوز

تحب الكثير من الفتيات والنساء أن يكون شعرها طوال الوقت في مظهر أنيق وجذاب؛ ولذلك يلجأن لاستخدام أجهزة فرد الشعر بالحرارة سواء باستخدام السيشوار أو مكواة الشعر، ولكن قد يسبب ذلك أضرارًا وخيمة للشعر على المدى الطويل.

أضرار فرد الشعر


من أبرز المشكلات التي تتعرض لها النساء عند فرد الشعر بالحرارة هي تساقط الشعر والتقصف والتكسر وحدوث فراغات بالشعر، ولكن كيف يمكنك حل تلك المعادلة الصعبة للحفاظ على شعرك وفي نفس الوقت الحصول على شعر مفرود وناعم دون تكسره وتقصفه؟!

نصائح لحماية الشعر 


نصحت مجلة "times of india" باتباع عدة بعض الخطوات لحماية الشعر من الضرر ومنها: 



- استخدمي سيروم واقيًا من الحرارة

 
قبل أن تأخذي مكواة أو مجفف شعر بالقرب من شعرك، عليك أن توفري له بعض الحماية، فما تحتاجينه لتطبيقه على شعرك فقط هو سيروم واقي من الحرارة.

يعمل هذا الزيت أو السيروم كحاجز ضد التلف ويحافظ على لون شعرك سليمًا فلن يكتسب شعرك لمعانًا فحسب بل ستضمن أيضًا بقاءه صحيًّا.

اقرأ أيضًا..



- إبحثي عن مكواة شعر بدرجة حرارة قابلة للتعديل


 هل يمكنك شم رائحة الشعر المحروق؟ يمكن أن تكون مكواة شعرك تحرق الشعر بسبب زيادة الحرارة، في حين أن هناك الكثير من مجففات الشعر المتوفرة في السوق أفضل وبأسعار مناسبة، ففكري في دفع المزيد واستثمري في أنواع ذات ألواح خزفية. 
 
 فهذه تكون أقل ضررًا من الفولاذ، ويجب عليك اختيار المكواة ذات الإعدادات القابلة للتعديل، إذا كان شعرك رقيقًا أو ناعمًا فعليك اختيار درجة حرارة أقل.

- لا تقومي بكي نفس المنطقة مرتين


نميل إلى استخدام أداة فرد الشعر عدة مرات على جزء واحد من الشعر، ومع ذلك لا تدرك المرأة أن هذا يسبب الكثير من الضرر. 

 بدلاً من ذلك قومي بحركة واحدة سريعة بالمكواة أو مجفف الشعر، وبذلك تكوني قد انتهيت وستكون النتائج جيدة وستتجنبي تلف شعرك.

- عالجي الشعر التالف بشكل منتظم


 نظرًا لأنه يتم تصفيف شعرك غالبًا باستخدام منتجات أو أدوات الشعر فمن الطبيعي أن يكون هناك بعض الضرر، وتحتاجين إلى اتباع روتين عناية أسبوعي بالشعر. 
 
أو حتى مرة واحدة في الشهر اختاري "سبا" للشعر في صالون تجميل، وفي نهاية كل أسبوع استخدمي قناع الشعر للمساعدة في إصلاح شعرك، وهذا سيجعله أكثر نعومة وصحة.


ads