الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الدم مش علامة».. طبيب: غشاء البكارة قد يظل موجودا مع العلاقة الكاملة

الخميس 24/فبراير/2022 - 03:20 ص
هير نيوز

تنقص الكثير من النساء المعرفة الكافية عن غشاء البكارة، أو ما يطلق عليه البعض "أكليل المهبل"، والذي تعتبره بعض المجتمعات أنه الدليل على عذرية المرأة وحسن سلوكها وشرفها، والذي تحتفظ به كل امرأة حتى يتم فضه في أول يوم لها بالزواج مع علاقة حميمة مع الزوج.

ولكن يفاجأ بعض النساء والرجال أنه لم يتم فض الغشاء في العلاقة الحميمية الأولى للمرأة، ولا يرى كل منهما الدم الذي يكون علامة على فضه، ما يجعل بعض الرجال يظن بشكل سيئ في سلوك زوجته.

غشاء البكارة وطبيعة جسم المرأة

ولذلك يحتاج الكثير في معرفة المزيد عن غشاء البكارة وطبيعة جسم المرأة والاختلافات بين كل منهما، وشرح ذلك الدكتور إيهاب قابيل، استشاري ورئيس قسم النساء والتوليد والعقم، والذي قال: «غشاء البكارة له أنواع وأشكال متعددة فمنهم من يكون مغلق نهائيا ويتم اكتشافه في وقت تجمع الدم في الرحم لنزوله وقت بداية الدورة الشهرية للفتاة، وفي تلك الحالة يجب أن يتم فض الغشاء جراحيا للفتاة وهي عذراء قبل الزواج حتى يسمح بنزول دم الدورة الشهرية».



صعوبة فض غشاء البكارة

وأضاف: «هناك نوع من الغشاء يكون سميكا ويكون من الصعب أن يفضه الزوج في وقت العلاقة الحميمة، أو يكون من الصعب فضه بسبب خوف الزوجة وعدم مساعدتها للزوج خلال العلاقة، فتكون وقتها الزوجة بحاجة للذهاب الطبيب لفضه جراحياً».


وتابع الدكتور إيهاب قابيل: «هناك بعض أنواع غشاء البكارة يظل موجود مع العلاقة الزوجية الكاملة ويتم الحمل أيضا مع وجوده، ولكن يمكن أن يتم فضه وقت الولادة مع نزول رأس الطفل وتوسيع المهبل وذلك إذا كانت الولادة طبيعية».

اقرأ أيضًا..

ads
ads