الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو هتطلقي.. 5 أمور لازم تعرفيها قبل قرار الانفصال

الأحد 20/فبراير/2022 - 04:00 م
هير نيوز

 
قرار الطلاق أو الانفصال ليس سهلًا على أي سيدة، فالقراء يتبعه أشياء كثيرة وربما يسبب ألمًا كبيرًا ويترك حزنًا؛ لذلك يجب عليك معرفة بعض الأمور قبل اتخاذك قرار الانفصال. 

وتستعرض بوابة «هير نيوز»، 5 أمور لازم تعرفيها قبل قرار الانفصال.





 

1- كوني على ثقة بأن زوجكِ لن يتغير 


إن كان وجود زوجكِ سلبياً في حياتك، فاعلمي بأنّ هذا الواقع لن يتغيّر أبداً، فأنتِ لن تقوي يوماً على تغييره ما لم يرد ذلك، وإن لم يكن الألم الذي يسبّبه لكِ دافعاً كافياً لتحفيزه على اتخاذ هذا القرار، فعلاقتكما ميؤوس منها.
 

2- القرار سيؤلمك


اعلمي أن قرار الرحيل سيكون لن يكون سهلاً فحتى ولو كنت مجروحة من زوجك ومقتنعة بأن علاقتكِ به سامة ومدمرة، لا يسعكِ إلا أن تشعري بالحزن والألم على فراقه ولكن، ما إن تكتشفي بأن الألم ليس مرادفاً للحب، ستنفضين عنكِ غبار الجروح والشك والذنب.

اقرأ أيضًا..


3- توقفي عن الكذب على نفسك


إن كان زواجك مصدر ألمٍ لك، فالوقت قد حان لأن تتخلي عنه؛ لأنكِ تستحقين أفضل من ذلك، أنتِ تستحقين شخصاً يُسعدك ويدعمك ويشجّعك على تحقيق الأفضل ويواسيك في أوقات الشدة،  فالمكوث إلى جانب شخص يمنحكِ طاقة سلبية لا يمكن إلا أن يزيدكِ يأساً وألماً.

4-تحلي بالعزيمة ولا تتخلي عن قراركِ مهما كان


إن اتخذتِ قرار الرحيل، لا تتخلي عنه مهما كان ولا ترضخي لألاعيب زوجكِ ومحاولاته البائسة لحضّكِ على التراجع عنه، كوني قوية وتذكري بأن القرار لصالحك ولصالح مستقبلك وسعادتك.  


 

5- كوني سيدة قرارك


لما تتأكدي من وجودك في علاقة زوجية سامة لا بدّ من وضع حدٍّ لها، سيكون عليك اتخاذ قرار مصيري بالبقاء أو الرحيل، فهل ستبقين مع الرجل الذي لا ينفك يسبب لك الألم والأذى، أم أنك اكتفيتِ منه وترغبين في منح نفسكِ الأولوية على سبيل التغيير.. القرار قرارك فكوني سيدة قرارك.

ads