الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«شاركيها».. حماتي بتكرهني أتعامل معاها إزاي؟

الجمعة 18/فبراير/2022 - 08:42 م
هير نيوز

التعامل مع بعض الحموات من المهام الصعبة التي تقع على عاتق الكثير من الزوجات، فبعضهن يعانين من كره حمواتهن لهن، ويتساءلن حماتي بتكرهني أتعامل معاها إزاي؟

ويجيب الدكتور مدحت عبدالهادي، استشاري العلاقات السرية، عبر «هير نيوز» عن تساؤل حماتي بتكرهني أتعامل معاها إزاي؟





حافظي على هدوئك


 يجب عليكِ أن تحافظي على هدوئك عندما تقوم حماتك بالأمور والتصرفات السخيفة، لا تغضبي وتنفعلي بسرعة بل حافظي على هدوئك ولا تحاربي النار بالنار؛ كي لا تنقلب الأمور ضدك وتبقى الأمور لصالحك.
 

 احترمي حماتك


من أفضل الطرق للتعامل مع غيرة الحماة هي من خلال الاحترام والتقدير، فمهما تكلمت معك وأساءت بالألفاظ حاولي الحفاظ على انفعالك وغضبك.

 تشاركي معها


 تشاركي معها واستشريها بالأمور الخاصة بأسرتك وزوجك وأولادك وخذي برأيها لتشعر أنك تقدرينها.


اقرأ أيضًا..


اجلسي مع نفسك


 قبل أن تفكري بأي شيء، امنحي نفسك بعض الوقت وفكري ما هي الأمور والتصرفات التي تحصل بينك وبينها وتسبب لك الانزعاج الكبير، فاجلسي  في مكان هادئ والتخلص من كل المشاعر السلبية التي تراودك لتتمكني من التفكير بوعي، مسؤولية وإيجابية.




اهتمي بحماتك


لا تنتظري مناسبة معينة لتهتمي بحماتك أو تقدمي لها الهدايا، فيمكنك مثلاً شراء عطرها المفضل لها أو الملابس أو الأمور التي تنقصها.


 لا تهتمي


 اذا كنت على علاقة جيدة مع زوجك، لا تجعلي هذه الأمور تعكر صفوك وتأخذ منك المشاعر الإيجابية، فبأي طريقة تكلمت معك حماتك، لا تهتمي ولا تنفعلي وتسيئي الكلام؛ كي تحافظي على  احترامك وكي تتجنبي المشاكل والخلافات.

شاركي حماتك


من التصرفات التي يمكنك أن تقومي بها لتصبحي زوجة الابن المفضلة عند حماتك هي أن تشاركيها الأمور التي تحصل معك والتحدث معها بأبسط الأمور استشارتها مثلا في الطعام أو كيفية التصرف مع زوجك بهذه الطريقة، ستلاحظ حماتك أنك تتقربين إليها وتريدين إنشاء علاقة وطيدة معها وستتصرف معك كابنتها.


ads
ads