الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جوزي حساس أتعامل معاه إزاي تجنبًا للخلافات؟.. استشاري يجيب

الجمعة 18/فبراير/2022 - 12:00 م
هير نيوز

الزوج الحساس هو الأصعب في تعامله، حيث إنه يكون سريع الغضب على الرغم من طيبته، لكن بعض الزوجات لا يعرفن كيف يتعامل معه تجنبا للخلافات الزوجية.

ويجيب الدكتور مدحت عبد الهادي، استشاري العلاقات الأسرية، عبر بوابة «هير نيوز» على تساؤل " جوزي حساس.. اتعامل معاه إزاي تجنبا للخلافات الزوجية؟".



1- كان زوجك حساساً عليك التعامل معه بأسلوب خاص بتلك الشخصية.  

2- اعلمي انه رجل حنون حيث  يتمتع الرجل الحساس عادة بحنان زائد ورومنسية فائضة. هذا الامر جيد لأنه يشعر بأحوال زوجته، لذلك يجب أن تتعاملي معه بحنية وطبطبة.

3- الزوج الحساس لا يتقبل الرأي ولا يتقبّل النقد عادة، ويعتبر كل حرف صادر ينتقده أو يوجّه إليه، وهذا الأمر ليس سهلاً بالتعامل معه، لذلك تعاملي معه بهدوء تكسبين قلبه وتتجنبين الخلافات الزوجية.

4- شخصية قوية، يعتقد البعض أن الشخص الحساس هو شخص ضعيف الشخصية، لكن بالعكس فإنه قادر على إتخاذ مواقف صعبة، لذلك لا تستهيني به حتى لا تقعين في الخلافات الزوجية.



5- عدم النقاش، حيث أنه على المرأة أن تعرف متى تناقش الرجل الحساس ومتى لا تقوم بتلك الخطوة  ولكن عليه أن تكون مصرة لإرسال وجهة نظره وعدم مسايرته بشكل مبالغ فيه، لذلك عليك الابتعاد عن بعض العبارات التي تهدد حياتك الزوجية.

6- بعض السلبيات لهذه الشخصية يتأثر صاحبها بكل كلمة قد تكون غير مقصودة وقد يكون سريع الغضب وقد يدوم غضبه فترة، لذلك حاولي الابتعاد عما يثير غضبه.

7- قد يكون زوجك تعرض لمشاكل في الطفولة لذلك يجب مراعاة هذه الشخصية، والابتعاد عما يغضبه.

8- يحتاج الزوج الحساس إلى الدقة والانتباه وعدم التسرّع، وبين الوقت والآخر تقديم انتقاد صغير كي يعتاد عليه منعاً لأي تحسس.

اقرأ أيضًا..

ads
ads