الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 طرق بسيطة لتجنب الخلافات الزوجية.. «خدي نفس»

الجمعة 18/فبراير/2022 - 02:00 ص
هير نيوز

بعض السيدات يتشاجرن طوال الوقت مع أزواجهن ما يجعلهن يقعن في خطأ تكرار الخلافات الزوجية التي من المتوقع أن تهدم كيان الأسرة والبيت، وبعضهن لا يعرفن طرق تجنب الخلافات الزوجية.

وتستعرض صابرين محمود، استشاري العلاقات الأسرية عبر بوابة «هير نيوز»، 5 طرق بسيطة لتجنب الخلافات الزوجية: "خدي نفس".




1- تنفسي قبل إصدار أي رد  فعل

عندما تلاحظين أن زوجك في ضيق، يجب عليكي  أخذ نفسٍ عميق والعد للعشرة قبل إصدار أي ردّة فعل قد تنهي الحب بينكما مهما كنت تشعرين بالغضب أو الإستياء، حاولي الإبتعاد قبل التفوه بأي كلمة قد تندمين عليها. وعندما تهدئين، ستكونين مستعدة للتحدث بأيّ موضوعٍ بمنطق وهدوء ما قد يساعد في معالجة المشكلة.


2- التركيز على النقاط الإيجابية

يجب عليكِ التركيز على النقاط الإيجابي  في علاقتكما بدلاً من المواضيع التي تخلق مسافة بينكما ومن دون أي نتيجة مرضية لكليكما، ركزي حتى لا تخسرين زواجك.


3- بوحي بمشاعرك
 
تجنّبي كتمان مشاعرك والاحتفاظ بها لنفسك؛ فهي تتراكم يوماً بعد يوم إلى أن تُصبح قنبلة موقوتة يصعب التحكّم بها، وفي أيّ لحظةٍ وأمام أي مشكلةٍ حتى ولو كانت تافهة، فد تنفجر هذه القنبلة وتدمّر كل شيء. 

4- انسى الماضي وركزي على الحاضر

انسي الماضي وركزي على الحاضر حيث إن  أحد أسباب خلافاتنا مع الشريك قد تعود إلى تجارب مررنا بها في الماضي ونعكسها على شريكنا ولو بشكلٍ غير مباشر، وهذا ما يجعلك لا تتقبلين أي تعليق من شريكك حتى ولو لم تكن نيّته إيذاءك، فتصدرين ردّ  فعلٍ مبالغ بها ما يخلق نوعاً من الجفاء بينكما.


5- افتحي حوار مع جوزك

خصّصي وقتاً مع شريكك للحوار كلّ يوم؛ فالحوار هو مفتاح العلاقة الناجحة، حاولي أن تستخدمي الكلمات الصحيحة وتبتعدي عن تلك التي يُمكن أن تستفز الشريك أو أن تدفعه إلى الردّ بكلماتك قاسية.

اقرأ أيضًا..

ads
ads