الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

علامات تدل على أنك متزوجة من رجل مريض نفسيًّا

الخميس 17/فبراير/2022 - 07:01 م
هير نيوز

 
تضطر بعض الزوجات لتحمل أوضاع أزواجهن، وبعضهن لا يعرفن أن أزواجهن يعانون من اضطرابات نفسية، وذلك يؤثر على حياتهما الزوجية.


وتستعرض الدكتورة عايدة نوفل، استشاري الطب النفسي، عبر بوابة «هير نيوز»، علامات تدل على أنك متزوجة من رجل مريض نفسياً.




1- يشعر بالتعب؛ حيث إنه غالباً ما تدفع الاضطرابات النفسية الأشخاص إلى الرغبة في الخلود إلى النوم مبكراً، أو العكس؛ حيث لا يُمكنهم البقاء في الفراش. في كلتا الحالتين، قد ينذر ذلك بوجود مشكلة ويتسبب في الخلافات الزوجية.

2- سريع الغضب؛ حيث إنه غالباً ما يُشار إلى الغضب على أنّه "اكتئاب بحماس". ومن العلامات التي تنذر بإصابة زوجك بالاكتئاب هي عندما يبدأ كل شيء أو كل شخص بإزعاجه أو إثارة غضبه.

3- عندما تلاحظين أن زوجك لا يكترث للعلاقة الحميمة فهي من العلامات التي تشير إلى معاناة زوجك من الاضطرابات النفسية، عدم تقرّبه منك أو اكتراثه للعلاقة الزوجية أو الحميمة.

اقرأ أيضًا..




4- عندما تعرفين أن زوجك مزاجي لا يُمكنك التنبؤ طباعه؛ فتارةً يعاملك بلطف ويتصرّف باهتمام وتارة أخرى، يكون غير مبالٍ لأي تصرفات.

5- لا يبدو وكأنّه حاضر، يكون حاضر جسدياً ولكن غائب معنوياً؛ عندما تتحدثين إليه، تشعرين وكأنه يسرح في مكانٍ آخر أو كأنّ هناك أمرًا ما يشغل باله ويقلقه. فتضطرين إلى مناداته أكثر من مرّة كي يُصغي لك.

6- ينسى بسرعة؛ حيث إذا كان زوجك شخصاً منظماً، وبدأت تلاحظين أنّه أخذ يفوّت مواعيده، ينسى اصطحاب أطفاله في الوقت المحدّد، وينسى أمور أخرى، فاعلمي أنّ ذلك قد يشير إلى إصابته بأحد الاضطرابات النفسية.


اقرأ أيضًا..


ads