الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بيري وسوسكا وليلي».. أشهر بنات الراب في مصر

الأربعاء 16/فبراير/2022 - 07:11 ص
هير نيوز

اشتهر الراب في مصر بصورة كبيرة, وأصبح له جمهور يحب هذا النوع من الغناء ويستمع له، كما أن الراب بدأ يحتل الترند في بعض الأوقات حيث تحصد أغانيهم الملايين على اليوتيوب، وهذه الظاهرة تكشف مدى رواج هذا اللون الغنائي حاليًا إلى درجة أنه فرض نفسه على الساحة الغنائية. 

وهذا النوع من الغناء يحتله الرجال غالبًا, ولكن من فترة شاهدنا أن بعض النساء اتجهن لهذا اللون من الغناء، لتنتهي فكرة أن الراب للرجال فقط.

الرابرز البنات في مصر




بيري

ظهرت لأول مرة من حوالي سنة بأغنية "شيجلة" اللي نجحت نجاح كبير, وكانت "ديس" على أغنية تميم يونس "سالمونيلا".

لكن ما يجهله البعض أن بيري بدأت الغناء منذ حوالي 10 سنوات، حيث بدأت كمغنية وكانت تغنى باللغة الإنجليزية, وفي مايو 2019 دخلت إلى عالم الراب بأغنية " kendrick says"، ثم قررت تحسين اللغة العربية لديها،  و"تراب" بالعربى ونجحت في مجال الراب.

بيرى مصرية مغربية ونجحت في "الراب سين المصرى", وعملت مع نجوم مهمين كـ "نجم المهرجانات أورتيجا"، وأغنية "دوس بنزين"، والبروديوسر "وزة منتصر" و "ابيوسف" أغنية "مملكة".

قالت بيري في لقاء مع سلسلة "سين نويز الجديدة" في رنامج "8 بارات": "ابيوسف بالنسبالي مثل أعلى ومرشد في رحلتي اللي تعتبر لغاية دلوقتى لسه في بدايتها".


سوسكا

تعتبر سوسكا أول مغنية راب معترف بها من نقابة المهن الموسيقية، وقالت سوسكا خلال حوارها ببرنامج "in box" المذاع على قناة "صدى البلد" أن هذا النوع من الغناء يحتاج أن يكون سريعا وواضحا, وأضافت أن غناء الراب يصل الآن إلى 10 مليون مشاهد والذي يعتبر نقلة في فن الراب المصرى.

وأشارت سوسكا أنها كانت في مسابقة مواهب لجنة تحكيمها هانى شاكر وحلمي بكر وسميرة سعيد, ونالت إعجابهم على الرغم من أنه غناء مختلف على أذنهم.
 


ليلي كريا

بدأت ليلي الغناء من فترة قصيرة, حوالي سنة، وتعاونت مع مغني المهرجانات المشهور "مسلم" في أغنية "حرب وحووش", وبعد  نجاح هذه الأغنية قرروا يعملوا جزء تانى فتعاونوا مرة أخرى في أغنية "حرب وحوش 2", و تعاونت أيضًا مع مغنى المهرجانات المشهور "حمو بيكا" في أغنية "تعبنا خلاص", وتعاونت أيضًا أكثر من مرة مع "عصام صاصا" في أغنية "دنيا دواره" وأغنية "صاحب سيجارة"، ومن أشهر الأغاني الفردية لها أغنية "أعذرنى".

اقرأ أيضًا..

ads