الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعيدًا عن نصب الإعلانات.. تعرفي على فوائد الكركم لمرضى السكر

الخميس 10/فبراير/2022 - 02:22 ص
هير نيوز

كثرت الإعلانات الوهمية والكاذبة عن منتجات تحتوي على الكركم الذي يقدم العديد من الفوائد للجسم والصحة كعلاج لمرض السكري وغيره من الأمراض، وعلى الرغم من اكتشاف عمليات النصب والاحتيال حول تلك المنتجات الرديئة التي تسبب الأمراض، إلا أن الكركم الطبيعي كنوع من الأعشاب الطبيعية له العديد من الفوائد بالفعل للصحة.



وأثبت موقع "health line" البريطاني الخاص بالصحة، فوائد الكركم عامة لصحة الجسم ودوره كعلاج لمرض السكري بشكل خاص.

فوائد الكركم بشكل عام

قال الموقع البريطاني، إن الكركم هو نوع من التوابل يوجد غالبًا في الأطعمة الآسيوية والهندية بكثرة، ويساعد في إعطاء الطعام لونه الأصفر وطعم لذيذ، كما تم استخدامه في الطب الشرقي للصحة العامة، وغالبًا ما يستخدم لتحسين وظائف الكبد والهضم وكذلك لتخفيف الألم من حالات مثل التهاب المفاصل.

يهتم الطب البديل بشكل كبير باستخدام التوابل في العلاج في الآونة الأخيرة، حيث تلقى الكثير من الاهتمام لاستخدامه المحتمل في الوقاية من السرطان والأمراض الأخرى. 




ويعتقد أن الكركم له خصائص مضادة للأكسدة يمكن أن تساعد في مكافحة العدوى والالتهابات، وأشارت الأبحاث أيضًا إلى أن تناول الكركم يمكن أن يعالج مرض السكري ويمنعه.

وتشير دراسة أجريت في عام 2013، إلى أن الكركمين يمكن أن يقلل من مستوى الجلوكوز في الدم وكذلك المضاعفات الأخرى المتعلقة بمرض السكري.  

ووجد الباحثون أيضًا أن الكركمين قد يكون له دور في الوقاية من مرض السكري، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من التجارب السريرية مع البشر من أجل فهم أفضل لتأثيرات الكركمين والكركم.

وتشير أبحاث أخرى إلى أن مستخلص الكركم يمكن أن يساعد في استقرار مستويات السكر في الدم وجعل مرض السكري أكثر قابلية للعلاج، ويمكن العثور على هذا المستخلص في المكملات الغذائية التي لا تستلزم وصفة طبية، و قد يوفر أيضًا فوائد صحية عامة مثل المساعدة في الهضم.

اقرأ أيضًا..

ads