الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

8 علامات تؤكد انهيار العلاقة بعد الخلافات الزوجية

الثلاثاء 08/فبراير/2022 - 05:01 م
هير نيوز


تؤدي الخلافات الزوجية المتكررة إلى انهيار العلاقة الزوجية، لكن بعض السيدات لا ينتبهن على الرغم من وجود علامات أو مقدمات تؤدي لانهيار العلاقة وتهديدها بالإنهاء.

ويستعرض أحمد رمزي، استشاري العلاقات الأسرية، عبر بوابة «هير نيوز»، 8 علامات تؤكد انهيار العلاقة بعد الخلافات الزوجية.




1- السلبية في حل الخلافات


تعتبر السلبية في حل الخلافات الزوجية من أهم علامات انهيار العلاقة وتهديدها؛ حيث إنه بعد الخلافات يظل الطرف الحزين يعاني من حالة ذهنية سلبية مزمنة، خاصة بعد  قمع المشاعر والاحتياجات وعدم الوصول بحلول جذرية إلى المشاكل.

2- التحول والابتعاد


عندما يترك الزوجان الخلافات الزوجية ويختاران التحول والابتعاد فان هذه علامة قوية على انهيار العلاقة الزوجية، كما أن من علامات التحول والابتعاد هي التجاهل، أو الانشغال بشيء آخر؛ ما يؤدي غلى فقدان كل طرف الثقة بالآخر، وهنا من الممكن أن تنتهي العلاقة بينهما.

3- اعتمادية وتضحيات أقل 


حينما يعتمد كل منهما على الآخر في تقديم التنازلات والتضحيات، فالاعتمادية وقلة التضحيات تدل على انهيار العلاقة بينهما.

4- تضخيم السلبيات 


يؤدي تضخيم السلبيات حتمًا إلى انهيار العلاقة؛ حيث يقوم أحد الطرفين بتضخيم السلبيات في الطرف الآخر، وخاصة وقت الخلافات الزوجية؛ ما يجعل حياتهما مهددة بالانهيار.


اقرأ أيضًا..




 

5- المقارنات 


عندما يقوم الطرفان بتقييم العلاقة مقارنة ببدائل أخرى، فعلى المحتمل أنهما سيفضلان الانفصال عن بعضهما البعض؛ لأن المقارنات غير المنصفة تدفع العلاقة نحو قلة الالتزام مما يصل في النهاية إلى انهيار العلاقة.  

6-التوجه نحو العلاقات البديلة


 يعتبر التوجه نحو العلاقات البديلة هو نهاية العلاقة؛ لأنه في لحظة ضعف وانكسار لكلا الطرفين تنكسر الثقة وتنهار العلاقة، خاصة بعد عجز العلاقة عن تلبية الاحتياجات الأساسية.

7- ذكر العيوب أكثر من المميزات


ذكر العيوب أكثر من المميزات بين الزوجين علامة مهمة تدل على قرب انتهاء أو انهيار العلاقة؛ حيث إن تكرار ذكر العيوب\ يعطي الفرصة لتفشي عوامل ضعف العلاقة. 


8- الاستياء والوحدة في العلاقة


الاستياء والوحدة في العلاقة يؤدي حتما فشلها؛ حيث يتم استبدال الامتنان للشريك بالمرارة. يتسلل الشعور بالاستياء بأن الشريك أناني وغير مهتم.



ads
ads