الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد وفاة الطفل ريان.. نصائح للأمهات لحماية الأبناء من الحوادث

الإثنين 07/فبراير/2022 - 02:39 ص
هير نيوز

أثرت قصة الطفل ريان المغربي، الذي سقط في البئر واستمر لمدة 5 أيام ثم توفى رغم كل محاولات إنقاذه، في قلوب جميع العرب وتعاطف معه الملايين ودعوا له، ولكن قلوب الأمهات بشكل خاص هي أكثر من شعر بالطفل وحزنت عليه.

بطبيعة الحال كل أم يكون بداخلها شعور حب وتعاطف لكل الأطفال فهي تضع دائما أطفالها في مكانهم، ولكن كيف يمكن للأمهات حماية أطفالهن من الحوادث المشابهة وتجنب تعرض أطفالهن للخطر؟ 



أشارت مؤسسة "safe kids" الأمريكية، إلى أن الأطفال يمكن أن يكونوا بخطر داخل أو خارج المنزل، فهم بحاجة لرعاية واهتمام ومتابعة طوال الوقت حتى يمكن حمايتهم من التعرض للحوادث المختلفة.

وقدمت المؤسسة عدة نصائح الأمهات حتى يمكنها حماية أطفالها والحفاظ عليهم من الحوادث، وإليكِ أهمها: 

1- تأمين الأثاث والتلفزيونات

يتعرض الأطفال أحيانا لحوادث الكهرباء أو وقوع جهاز ثقيل عليهم أو قطعة أثاث أو حتى يتسببون في تكسير الأجهزة، ولذلك يجب أول خطوة في بيتك عند إنجاب طفل أن تقوم بتركيب الشاشات المسطحة واحتفظي بأجهزة التلفزيون الضخمة على قاعدة منخفضة وثابتة وكذلك جميع الأجهزة الكبيرة وقطع الأثاث غير الثابتة.



2- استخدام أجهزة إنذار حريق وكاميرات مراقبة

يمكن استخدام أجهزة إنذار الحرائق أن يكون هناك في منزل به طفل، فربما يحدث أي شيء سوق تدرك ذلك مبكرا ويمكنك الفرار وحماية طفلك، مع تعليم الأطفال خطة الهروب والتصرف في وقت حدوث حريق، ويمكن أيضا لكاميرات المراقبة أن تكون عامل مساعد على تأمين المنزل والطفل.

3- لا تدعي الأطفال يخرجون بمفردهم

بالطبع لا يمكن حبس الأطفال في ذلك العمر فهم بحاجة للخروج واللعب والانطلاق وتنفيذ الطاقة، ولكن لا يجب أن تترك أطفالك يخرجون بمفردهم بل من الأفضل أن تصحبهم في الخروج لمكان آمن ويلعبون مع الأصدقاء أمام عينيك ومع مراقبتك حتى يمكن حمايتهم من حوادث الطرق أو الاختطاف أو الوقوع في مكان خطر.

4- تخزين الأدوية في مكان بعيد عن الأطفال

قد لا يدرك الأطفال أن تلك الحبوب الملونة عبارة عن دواء فيمكن أن يعتبرها حلوى ويتناولها مما يسبب لهم المشاكل الصحية الخطيرة، ولذلك من الأفضل تخزين الأدوية بعيد عن متناول الأطفال ووضعها في مكان آمن.

اقرأ أيضًا..

ads