الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد حادث الطفل ريان.. 4 أماكن تهدد حياة الأطفال

الأحد 06/فبراير/2022 - 02:54 م
هير نيوز




اهتز العالم أجمع أمام حادثة الطفل ريان المغربي الذي أمضى 5 أيام عالقًا في بئر بطول 32 مترًا، تمكنت فرق الإنقاذ المغربية من انتشال الطفل من عمق الأرض لكن شاء القدر أن تتحول المحاولات والآلام إلى حزن كبير بوفاة الطفل ريان.


وعلى إثر حادثة الطفل ريان، توجد العديد من الأماكن التي قد تُعرض الطفل للخطر وتهدد حياته بالموت ومنها:





المصاعد


أصبحت المصاعد متواجدة داخل معظم المنشأت ويستخدمها الكبار والصغار بشكل يومي، وقد تُشكل المصاعد خطر يهدد حياة الطفل إذا استخدمها بمفرده؛ لذا توجد بعض النصائح التي يجب اتباعها لحماية الطفل من خطر المصاعد.


عدم استخدام الطفل للمصعد بمفرده، مشاهدة الأطفال أثناء الدخول والخروج من المصعد، تعليم الطفل أنه لا ينبغي محاول إيقاف المصعد بيده أو قدمه، إرشاد الطفل لعدم العبث بأزارا المصعد، تنبيه الأطفال بالبقاء داخل المصعد وعدم التحرك أو الخروج منه حتى إذا كان الباب مفتوحًا في حالة تعلقه، وانتظار المساعدة، إرشاده لاستخدام زر المساعدة في حالة والتنبيه في المصعد، أو وجود هاتف بحوزته إذا كانت أزرار التنبيه لا تعمل.

 




اقرأ أيضًا..



حمامات السباحة


الإشراف الكامل على تواجد الأطفال داخل المسبح بواسطة شخص بالغ يتقن السباحة أو يسبح معهم، لحمايتهم وضمان سلامتهم، إرشاد الطفل بعدم ابتلاع مياه حمام السباحة على اللإطلاق لجنب إصابته بالأمراض أو انتقال العدوى، يجب الاستحمام قبل وبعد النزول لحمام السباحة، الحرص على قيام الأطفال بالتبول من وقت لآخر ليتجنب التبول داخل حمام السباحة.




الملاهي


تعتبر الملاهي هي المكان المفضل للأطفال للهو واللعب والاستمتاع، لكن من جهة أخرى هي وجهة للإصابات وتشكيل خطورة على حياة الأطفال.


وللحفاظ على سلامة الأطفال داخل الملاهي، يجب عدم ترك الطفل يلعب بمفرده لأن بعض الألعاب قد يترتب عليها اصطدام الطفل في وجهه ورأسه، التأكد من أمان اللعبة التي يرغبها الطفل قبل استخدامها، التنبيه على الأطفال بعدم المشي أو اللعب بجوار الأرجوحة لكي لا يصطدم بها.

 




الأسطح العالية


لعل حوادث الأسطح العالية قليلة نسبيًا، لكن من أكثر الأماكن خطورة على الأطفال والتي قد تودي بحياتهم، لذا يُنصح بمراقبة الأطفال جيدا لكي لا يتسلقوا الأسطح العالية في المنزل، ووضع الحواجز المانعة على الشرفات في المنزل.

 


ads