الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الملكة إليزابيث تقطع الكعكة بحفل خاص قبل ساعات من اليوبيل البلاتيني| صور

السبت 05/فبراير/2022 - 10:39 م
هير نيوز

قطعت الملكة إليزابيث الثانية كعكتها اليوم، في حفل استقبال خاص حضره أعضاء أعضاء المجتمع المحلي في قاعة الرقص في ساندرينجهام هاوس في نورفولك، وذلك قبل ساعات من الاحتفال باليوبيل البلاتيني غدا.




حفل استقبال وكعكة الملكة

مازحت الملكة إليزابيث الثانية ضيوفها وقت قطع الكعكة الخاصة بها اليوم، خلال احتفال استقبال خاص يسبق الاحتفال باليوبيل البلاتيني للملكة.


كانت الملكة البالغة من العمر 95 عاما، متألقة خلال الحفل وهي لا تبعد سوى ساعات عن لقب أول حاكم بريطاني تصل فترة حكمه إلى 70 عاما منذ جلوسها على العرش.




تألقت الملكة خلال الحفل بفستان باللون الأزرق السماوي، وزوج من دبابيس الزهرة البلاتينية المتلألئة للاحتفال بيوبيلها الذي يحمل نفس الاسم.


هدية نظام حيدر آباد

كان ارتداء زوج الدبابيس إيماءة رومانسية لزوجها الراحل دوق إدنبرة، حيث كان زوج الدبابيس الزهرية في الأصل تاج وكان هدية من أحد أغنى الرجال في العالم.




أهدى نظام حيدر أباد، الملكة إليزابيث الثانية التاج وقلادة من الألماس احتفالا بزفافها من فيليب في عام 1947. وتم تفكيك التاج المرصع بالألماس والبلاتين في وقت لاحق.


صنع التاج من كارتييه، وبعد تفكيكه أصبح ثلاثة دبابيس قابلة للفصل كل واحد منهم على شكل وردة. وغالبا ما ترتدي الملكة الدبابيس بشكل مزدوج.


ولكن العقد الماسي لا يزال كما هو في حالته الأصلية، وقد ارتدته الأميرة كيت ميدلتون، دوقة كامبريدج وزوجة حفيد الملكة الأكبر الأمير ويليام.




تفاصيل حفل الاستقبال الخاص

ابتهجت الملكة إليزابيث خلال الحفل، بينما كانت تستقبل كعكة مخبوزة محليا وسكين كبير، وطلب من جلالتها تقطيع الشريحة الأولى من الكعكة.




كانت الملكة ترتدي حقيبة يد سوداء وعصا خشبية تساعدها على المشي، وبالفعل وضعت الملكة السكين في الكعكة ثم قالت: "يمكن لشخص آخر أن يقوم بالباقي".


اقرأ أيضًا..

الملكة إليزابيث تسحب لقب ميجان ماركل وتعطيه لـ كاميلا زوجة ابنها


ads
ads