السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أسباب تدفعك لحب السيطرة على زوجك وتشعل الخلافات بينكما

السبت 05/فبراير/2022 - 12:47 م
هير نيوز

حب السيطرة خاصة من جانب الزوجة قد يؤدي لخلافات زوجية كثيرة بين الزوجين، وقد يؤدي أيضًا إلى الانفصال أو الطلاق؛ إذ ترغب بعض الزوجات في السيطرة على أزواجهن على الرغم من خطورة هذا الموضوع.

وتستعرض صابرين مصطفى، استشاري العلاقات الأسرية عبر بوابة «هير نيوز»، أسباب تدفعك لحب السيطرة على زوجك وتؤدي للخلافات الزوجية:


.


1- تعرض الزوجة للسيطرة أو التسلط أو القيود خلال عيشتها مع أهلها؛ حيث إن تعرض الفتاة لتجربة سيطرة أو تسلط يدفعها لممارسة نفس الدور بعد الزواج، وهو ما يؤدي للكثير من الخلافات الزوجية.


2- التسلط هو أحد أسباب محاولة الزوجة فرض سيطرتها على زوجها؛ حيث إنه شيء غير جيد في الحياة بشكل عام خصوصًا بالنسبة للمتزوجين، ويؤدي إلى مشاكل زوجية.

3- إلغاء شخصية الزوجة، يعتبر من أهم أسباب ممارستها السيطرة على زوجها؛ حيث من الممكن أن تكون تعرضت لإلغاء شخصيتها في منزل أهلها فتريد تعويض ذلك، لكن يؤدي لخلافات زوجية كثيرة.
 
4- كما أن المعاناة من اضطراب نفسي هي أحد أسباب حب السيطرة على الزوج، وهو ما يؤدي للكثير من الخلافات الزوجية.


اقرأ أيضًا..




5- كما أن الزوجة تاحول السيطرة على زوجها خوفًا من تحكم والدته وإخوته في شخصيته، وهو ما يخلق الخلافات الزوجية التي تؤدي للطلاق.

6- حينما ترى الزوجة نفسها أنها أقيم وأكثر ذكاء وخبرة من زوجها فانها تريد فرض السيطرة على الزوج، ولكن ذلك يؤدي للخلافات الزوجية.

 7- كما أن فقدان الزوجة للترابط مع زوجها وأولادها يدفعها لحب السيطرة على زوجها.

8-الزوجة المسيطرة تستغل ضعف شخصية زوجها أمامها، وهو ما يخلق مشاكل كثيرة.

ads
ads