السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشاري نساء وتوليد يكشف مخاطر ممارسة العلاقة الحميمة خلال فترة الحمل

الجمعة 04/فبراير/2022 - 12:04 م
هير نيوز

تقلق المرأة الحامل وتشعر بالخوف إزاء ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجها خلال أشهر الحمل، حيث انتشرت الكثير من الخرافات حول ذلك الأمر والتي تشير إلى أن المرأة الحامل يمكن أن تتعرض للإجهاض أو الضرر لها والجنين عند ممارسة العلاقة.

ولكن أكد الدكتور إيهاب قابيل، استشاري ورئيس قسم النساء والتوليد، بمستشفيات القوات المسلحة، أن العلاقة الحميمية آمنة تماما خلال الحمل وليس لها ضرر على الأم أو الجنين، ولكن أشار إلى أنه هناك حالات معينة يمكن أن تمنع فيها المرأة عن ممارسة العلاقة.



وقال: «العلاقة الحميمة يفضل أن يتم منعها خلال أول ثلاثة أشهر في الحمل، ولكن ذلك ليس شرطا أساسيا لكنه يكون الشيء الأفضل في ذلك الوقت، ولكن يجب أن تمنع العلاقة تماما إذا حدث نزيف للأم الحامل».

وأضاف: «يمكن أن يحدث نزيف للأم الحامل خلال أول ثلاثة أشهر من الحمل وهو ما نسميه الإجهاض المنذر، أو يحدث ذلك خلال النصف الثاني من الحمل وهو ما نسميه ولادة مبكرة، أو عند حدوث الإصابة بانفصال في المشيمة فيمكن أن يكون أي سبب لنزول الدم خلال الحمل سبب كافي لمنع العلاقة تماماً».

وأشار الدكتور إيهاب قابيل، إلى أنه العلاقة الحميمة لا ضرر منها خلال الحمل، ولكن يجب منعها فقط في تلك الحالات السابقة يجب تماما حتى لا تسبب الإجهاض للجنين.

اقرأ أيضًا..

ads
ads