الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للأمهات.. أعراض خطيرة تُسببها الهواتف المحمولة على أطفالك

الخميس 03/فبراير/2022 - 09:18 ص
هير نيوز

إدمان الأطفال للهواتف المحمولة يعتبر من أكثر الأشياء الخطيرة التي تُسبب ضرر على الأطفال وتجعلهم في مشاكل نفسية واضطرابات سلوكية متعددة.

وإليكِ أبرز الأعراض الخطيرة التي تسببها الهواتف المحمولة على أطفالك، حسب موقع "parenting" الأمريكي: 



1- احتمالية الإصابة بالأورام

من الجيد معرفة أن الدراسات تشير إلى احتمال زيادة خطر الإصابة بالأورام بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون الهواتف المحمولة بشكل مفرط، وهناك أدلة محدودة على ذلك.

2- يؤثر على نشاط الدماغ

تشير الدراسات إلى أن الدماغ البشري حساس للإشعاع الكهرومغناطيسي، ولكن هناك حاجة لمزيد من الأبحاث لإثبات أن الإشعاع يمكن أن يؤثر على نشاط الدماغ، ونظرًا لأن الهواتف المحمولة تعمل بشكل أساسي على الموجات الكهرومغناطيسية لجميع أشكال الاتصال حتى الداخلية وللدماغ نبضاته الكهربائية الخاصة حيث يتم إجراء الاتصالات في الشبكة العصبية، فقد يؤثر ذلك على الدماغ.  



3- التأثير على الأداء الدراسي
يأخذ العديد من الأطفال الموبايلات معهم إلى مدارسهم، وتزداد الدردشة مع الأصدقاء أو ممارسة الألعاب خلال فترات الراحة المدرسية أو حتى في الفصل، ويومًا بعد يوم ينتج عن هذا فشل الأطفال في الانتباه في الفصل وتفويت الدروس المهمة وبالتالي الفشل بالدراسة والامتحانات.

4- مشاهدة أشياء غير ملائمة

يعد الهاتف المحمول أيضًا أداة سيئة ويمكن استخدامه لأغراض خاطئة، وقد يصادف الأطفال رسائل أو صورًا أو نصوصًا غير مناسبة يشاركها أصدقاؤهم، أو يمكنهم العثور المواد الإباحية في سن مبكرة وتغيير تصوراتهم وطريقة تفكيرهم. 

اقرأ أيضًا..

ads
ads