الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

برلمانية: "الكهرباء" أفضل وزارة في 2020 لهذا السبب

الأربعاء 30/ديسمبر/2020 - 10:13 م
هير نيوز


قالت غادة صقر، عضو مجلس النواب ورئيس قسم الإعلام بجامعة دمياط، إن مقياس أفضل وزارة لديها يقاس بأداء وزيرها، مؤكدة أن أفضل وزارة من حيث الأداء فى عام 2020 هى وزارة الكهرباء، ولكن يخصم من هذا التقييم السياسات الاقتصادية لأنها ليست ميزان حكم على أداء وزير أو منتج نهائي لإمكانيات وزارة ممتازة.

وأكدت "صقر" في تصريح خاص لـ"هير نيوز"، أن البرلمان أصدر العديد من القوانين المؤثرة والهامة في المجتمع، مشيرة إلى أن أفضل قانون أصدره البرلمان هو قانون المعاقين، بالإضافة إلى قانون المواريث خاصتها.

يذكر أن مجلس النواب أصدر حوالى 891 قانون خلال دورات انعقاده على مدار خمس سنوات، وفى مقدمة تلك القوانين قانون صندوق دعم الأشخاص ذوي الإعاقة، والذى يهدف إلى دعم ذوي الإعاقة وتقديم كافة الخدمات اللازمة لهم، وقانون المواريث الذى ألزم فى تعديلاته الجديدة بتطبيق عقوبات رادعة لمن يمتنع عن تسليم المواريث حقوقهم وخاصة النساء.

وتداولت أنباء عن وجود تعديلات وزارية خلال العام المقبل، وذلك بالتزامن مع بدء انعقاد مجلس نواب جديد فى 10 يناير 2021م، وشهد مجلس الوزراء وجود عدد من الوزيرات اللاتي حصلن على ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي والقيادة السياسية، ومن المقرر أن يشهد التعديل الوزاري المقبل وجود عدد من السيدات على قائمة الوزارات.

وبمناسبة بداية العام الميلادي الجديد؛ وجه الرئيس السيسي التهنئة للجاليات المصرية بالخارج، كما كلف مجلس الوزراء بالتوسع فى تنفيذ المجتمعات العمرانية الجديدة وتطوير البنية التحتية فى قرى مصر، وذلك بعد إنطلاق المرحلة الأولى من مشروع حياة كريمة الذى يستهدف تطوير 1500 قرية فى مختلف محافظات الجمهورية، ومن المقرر أن يشمل المشروع جميع قرى محافظات الجمهورية ولكن على مراحل.