السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حبس المتهمة الخامسة في واقعة الطالبة هايدي بالشرقية

الأربعاء 02/فبراير/2022 - 03:05 م
هير نيوز

أمرت نيابة أولاد صقر بالشرقية، برئاسة محمد عوض، مدير النيابة، وبإشراف المستشار حلمي عطا الله، المحامي العام لنيابات شمال الشرقية، بحبس المتهمة الخامسة في واقعة الطالبة "هايدي" الضحية الجديدة للابتزاز الإلكتروني بمحافظة الشرقية، 4 أيام على ذمة التحقيق.



وكانت الأجهزة الأمنية، قد عرضت المتهمة "منى" 27 عاما نجلة المتهمة الأولى" غندورة" 50 عاما في الساعات الأولى من صباح أمس الثلاثاء، على النيابة العامة التي أجرت معها تحقيقات موسعة استمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، على خليفة اتهامها من قبل أسرة المجني عليها، بالاتفاق والتحريض مع والدتها وشقيقتها عزة 21 عاما بابتزاز المجني عليها؛ مما دفعها للتخلص من حياتها.

وكانت أجهزة الأمن، قد كشفت ملابسات واقعة إنهاء الطالبة هايدي، إحدى الفتيات بالشرقية، حياتها، عقب ابتزازها بنشر صور لها على "فيس بوك"، وتم ضبط مرتكبي الواقعة؛ حيث تلقى مركز شرطة أولاد صقر بمديرية أمن الشرقية بلاغا من أحد المستشفيات باستقبالها طالبة - مقيمة بدائرة المركز، مصابة بحالة إعياء ادعاء تناول مادة سامة ووفاتها.




بسؤال والدتها وشقيقتها مقيمتان بذات العنوان، اتهمتا "شخصين، و3 سيدات" جارة المجنى عليها ونجلتيها، بالتشهير بالمتوفية بنشر صور خادشة لها على إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".


ضبط المتهمين


بتقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بتداول الصور فيما بينهم، عقب قيام أحد المتهمين بإرسالها إلى المتهم الثاني الذي قام بإرسالها إلى نجلتي جارة المجني عليها؛ حيث قامت جارة المجني عليها بمساعدة إحدى نجلتيها باستغلال الصور وتهديد الشاكيتين بنشرها في حال عدم حضورهما لمسكنهما للاعتذار لهما لوجود خلافات جيرة، وأضافتا بعدم قيامهما بنشر تلك الصور.


أخبرته أنها ستنتحر


وأضاف أحد المتهمين بأن المتوفاة قامت بالاتصال به منذ يومين وأخبرته أنها سوف تنهي حياتها عن طريق تناول قرص لحفظ الغلال، وبسؤال صديقة المتوفاة "طالبة - مقيمة بدائرة المركز" أكدت لقائها مع المتوفاة عقب أداء الامتحان وتوجها لمحل مبيدات زراعية وقامت المتوفاة بشراء قرص لحفظ الغلال واستعارت هاتفها المحمول وأجرت مكالمة للمتهم الثانى ثم تركتها وذهبت للمنزل وبسؤال صاحب محل المبيدات أيد ما سبق.


الطالبة هايدي


جدير بالذكر أن الطالبة هايدي، 16 عاما، لقيت مصرعها داخل منزلها، وذلك بعدما قررت التخلص من حياتها، وبالتحري تبين أن الفتاة تخلصت من حياتها، نتيجة تداول صور خادشة لها من أحد الحسابات على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وجارى التحقيق فى الواقعة، ويأتى ذلك بعد أيام من واقعة بسنت خالد ضحية الابتزاز الإلكترونى بمحافظة الغربية.


اقرأ أيضًا..


«بسنت الجديدة».. أحدث تطورات قضية انتحار الطالبة هايدي وضبط مرتكبي الواقعة



البداية عندما تلقى اللواء محمد والى، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود إشارة من مستشفى أولاد صقر المركزى بوصول، هايدي.ش، 16 عاما، طالبة بالصف الأول الثانوي التجاري مقيمة عزبة الحاج على دائرة مركز شرطة أولاد صقر، جثة هامدة، وذلك إثر تناولها قرصا ساما من الأقراص التي تُستخدم فى حفظ حبوب الغلال.




وتم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى، وتحرر محضر اللازم، وأخطرت جهات التحقيق لمباشرة التحقيقات، فيما اتهمت أسرة الطالبة "هايدي" سيدة ونجلتها جيرانهم بالمسكن بالحصول على صور خاصة لنجلتهم وإرسالها لشابين بمدينة صان الحجر، قاما على أثر ذلك بنشر الصور على صفحات التواصل الاجتماعي وإبتزاز الطالبة، فتخلصت من حياتها.

يذكر أن أمن الشرقية، ضبط ربة منزل ونجلتها طالبة، على خليفة اتهام أسرة الطالبة "هايدى" لهما بإرسال صور نجلتهم لشابين من مركز صان الحجر، قام بنشرها بمواقع التواصل الاجتماعي والإساءة لها، وقررت النيابة، انتداب الطب الشرعي لتشريح جثة الطالبة "هايدي.ش"، 16 سنة، لبيان سبب الوفاة وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، وقررت حبسهما أربعة أيام على ذمة التحقيق،.

وفي نفس السياق كانت الأجهزة الأمنية، قد ألقت القبض على الشاب المتورطين في الواقعة، وتم إحالتهما للنيابة العامة للتحقيق معهما. 


ads
ads