السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها فيتامين سي والصبار.. علاج جذري للبثور السوداء والتصبغات في بشرتك

الثلاثاء 01/فبراير/2022 - 11:00 ص
هير نيوز

مشكلة البثور السوداء في البشرة تزعج الكثير من الفتيات وتشوه جمالهن فهي تظهر في البشرة لدى البعض وبشكل خاص عند صاحبات البشرة الدهنية المعرضة لتكون الدهون تحت الجلد والبثور.

ولذلك تحتاج الفتيات لجلسات تنظيف البشرة حتى تتخلص من تلك الدهون والبثور من تحت الجلد، ولكن هل يمكنك علاج تلك المشكلة من أساسها وضمان عدم ظهور تلك البثور مرة أخرى وبطريقة طبيعية غير مكلفة؟



إليكِ أبرز علاجات وحلول للتخلص من البثور السوداء والقذف عليها نهائيا من بشرتك، حسب موقع "health line" البريطاني.

- فيتامين سي


عصير الليمون غني بفيتامين سي ويمكنه الذي تفتيح البشرة وتنظيفها والتخلص من تلك البثور، منا ثبت فيتامين سي ك عامل فعال في إزالة الصباغ ويقلل من تكوين الميلانين.
 

- الصبار

إذا بحثت على الإنترنت ستجد العديد من المعجبين باستخدام الصبار لعلاج البقع الداكنة والبثور وحب الشباب، الصبار عامل شفاء استثنائي خاصة عندما يتعلق الأمر ببشرتك.

  

وجدت دراسة على الحيوانات أن الاستخدام المتسق للصبار يمكن أن يثبت مستويات الميلانين في الخلايا، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لمعرفة حدود هذا التأثير.

- بذور العنب

مستخلص بذور العنب هو منتج طبيعي آخر قد يعمل على تفتيح البقع الداكنة، لا توجد أي دراسات حول الاستخدام الموضعي لمستخلص بذور العنب لهذا الغرض، ولكن هناك دراسة تشير إلى أن تناول مستخلص بذور العنب لمدة 6 أشهر كان مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من حالة الكلف الجلدية، والتي تشبه فرط التصبغ التالي للالتهابات.
 

- الحماية من أشعة الشمس

تعتبر أشعة الشمس من أكثر العوامل المؤذية للبشرة والتي تسبب في ظهور المشكلات الجلدية عليها بداية من الحبوب والتصرفات والبثور في بشرتك، ولذلك تحتاجين لحماية قوية من الشمس بوضع واقي شمس قبل التعرض لأشعة الشمس سواء في الصيف أو الشتاء حتى تتأكدي من حماية بشرتك.

اقرأ أيضًا..

ads
ads