الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«قومي الأمومة والطفولة» يمنع داية من ختان 5 فتيات في أسيوط

الأحد 30/يناير/2022 - 07:53 م
هير نيوز

كشف المجلس القومي للطفولة والأمومة، عن أنه نجح لمنع محاولة سدة تعمل "داية" في ختان 5 فتيات سنهن بين 10 إلى 15 عاما، في قرية بني رافع التابعة لمركز منفلوط في محافظة أسيوط بصعيد مصر، وذلك ضمن جهود اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث، والمنشئة برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للطفولة والأمومة والمجلس القومي للمرأة.

 

وشكر المجلس القومي للأمومة والطفولة لجنة حماية الطفولة، وأيضا النيابة العامة في محافظة أسيوط، بعد تدخلهما السريع لمنع "الداية" من إتمام تلك الجريمة.

 

وقال المجلس القومي للطفولة والأمومة، إن خط نجدة الطفل 16000، ورد إليه بلاغًا من مواطن عن استعداد "داية" لإجراء عملية ختان لخمس فتيات في أحد منازل قرية بني رافع بأسيوط، وعلى الفور تمت إحالة البلاغ إلى اللجنة العامة لحماية الطفولة بمحافظة أسيوط والتي أكدت صحة الواقعة، وبناءً على ذلك تمت إحالة الواقعة إلى مكتب حماية الطفل بمكتب النائب العام.

 



وأضاف المجلس، أنه تم إحالة الواقعة إلى نيابة استئناف أسيوط، حيث باشرت نيابة منفلوط الجزئية إجراءاتها في الواقعة، ليتم الانتقال إلى بيت المتهمة لإجراء المعاينة وبمقابلتها تبين أنها معاون خدمة بالمعاش بإحدى المستشفيات وبتفتيش المسكن الخاص بها عُثر على أدوات طبية غير مرخصة.

 

وبسؤالها عن تلك الأدوات قالت إنها ملكها وتم التحفظ عليها واصطحابها على سراي النيابة لاستكمال التحقيقات، وجار استكمال التحقيقات، كما تم طلب الأطفال وأهليتهم لجلسة تحقيق.


اقرأ أيضًا..

النائبة آمال رزق الله تشيد بقرار مهم لرئيس مجلس النواب


ads
ads