الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ثلاث سيدات فتحن باب «رسم الوشم» أمام نساء العالم| صور

الأحد 30/يناير/2022 - 12:43 ص
هير نيوز

في العصر الفيكتوري، وعندما كانت الكثير من الأشياء محظورة على النساء، لم تخشى تلك المرأة من أن تتعلم فن رسم الوشم، بل فتحت الأبواب أمام نساء العالم لرسم الوشم على أجسادهن.

 

واجنز.. بهلوانة تعلمت الوشم




ولدت واجنز في عام 1877، في مقاطعة ليون، كانساس. وكانت بهلوانة تتجول مع عروض السيرك المتنقل، وقابلت فنان الوشم الذي قام بتعليمها.


في عام 1904، ربطتها مع فنان الوشم علاقة عاطفية، وبدأت في تلقي دروس رسم الوشم، وبعد سنوات تزوجت منه وأنجبت منه ابنة، لوتيفا، والتي بدأت في رسم الوشم في التاسعة من عمرها.




أصبحت واجنز محترفة برسم الوشم التقليدي، وكانت واحدة من اثنين يعملا في رسم الوشم التقليدي بشكل يدوي، بدون مساعدة آلات الوشم الحديثة.


وكانت واجنز أول فنانة وشم معروفة في الولايات المتحدة.


ميلدريد هال ملكة البوري




ولدت ميلدريد هال والتي لقبت باسم "ملكة البوري" عام 1897، وكانت فنانة وشم، بدأت حياتها المهنية في السيرك كراقصة وأصبحت في النهاية سيدة الوشم.


بحلول عام 1939، امتلكت هال، متجر الوشم الخاص بها المسمى The Tattoo Emporium، ولقد تعلمت رسم الوشم دون أي مساعدة من زوجها.


كانت واحدة من فنانات الوشم الوحيدات اللائي عملن في مدينة بوري، في نيويورك. وفي يناير من عام 1943، حاولت الانتحار، فقفزت من شقتها في الطابق الثاني وانتهى بها الأمر في مستشفى كولومبوس.


وانتحرت هال، في أغسطس عام 1947، حيث شربت قنينة من السم.


جانيت سكوز.. سائقة فيلق الجيش الملكي

حصلت جانيت سكوز، وهي سائقة في فيلق الجيش الملكي النسائي ومقرها في هامبشاير، على أول وشم لها في سن 17 عام 1961، وبحلول عام 1964 كان لديها 62 وشمًا على جسدها.


كانت تصرف أكثر من نصف مستحقاتها التي تأخذها من الجيش للحصول على المزيد من الوشم في استوديو زوجها المستقبلي، بيل سكوز، في ساحة الألعاب الترفيهية في شارع ألدرشوت.


لأكثر من عشرين عامًا ظهرت في موسوعة جينيس للأرقام القياسية باعتبارها أكثر امرأة تحمل وشوما في بريطانيا. وتدربت تحت رعاية زوجها لتصبح فنانة وشم.


توفيت جانيت سكوز في عام 2007، بعد معركة طويلة مع مرض الكلى.


اقرأ أيضًا..

أسرار ومعاني «خريطة الوشم» على جسم النجمة سكارليت جوهانسون


ads