السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

برد العظام أعراض مؤلمة ومضاعفات أكثر خطورة.. اعرفي العلاج

الخميس 27/يناير/2022 - 01:56 ص
هير نيوز

تمر معظم بلاد العالم بطقس شديد البرودة بشكل غير مسبوق خلال الشتاء الجاري، ونتيجة للأجواء الباردة التي تؤثر على جسم الإنسان بالكامل، يمكن الإصابة ببرد العظام.

 

برد العظام حالة مرضية شائعة




الكثير من الأسباب تؤدي إلى الإصابة ببرد العظام وهو مرض شائع في فصل الشتاء، من أبرزها التعرض للإصابة بالإنفلونزا أو نزلات البرد الحادة.


تكمن المشكلة في المضاعفات المترتبة على الإصابة ببرد العظام، حيث يشعر المصاب بحالة من الإرهاق الشديد والحاجة إلى الاسترخاء بشكل دائم.


يمكن أيضا للمصابين ببرد العظام خسارة قدرتهم على النوم بشكل جيد، نتيجة للأرق المصاحب للآلام التي ترافق برد العظام، وخاصة الشعور بألم في الذراعين والساقين.

 

ألم العظام الشديد والمتواصل




من أبرز مشاكل الإصابة ببرد العظام، بالطبع هي آلام العظام الشديد والمتواصل، وقد يستهدف الألم جميع مناطق الجسم، وقد يختلف من حالة إلى أخرى.


في بعض الحالات يكون ألم المفاصل شديد، وقد لا يستطيع البعض تحريك أطرافهم أو مفاصلهم من شدة الألم، علاوة على صعوبة المشي والوقوف لفترات طويلة.


بالإضافة إلى آلام العظام، يعاني المريض من سيلان الأنف أو احتقانه، والسعال، وألم أو إلتهاب الحلق، والحمى، وفقدان الشهية، والصداع.


علاج برد العظام




هناك عدة أساليب لعلاج برد العظام من أهمها تناول الطعام الغني بالفيتامينات، والحرص على تناول المشروبات الساخنة والشوربات خلال الوجبات اليومية.


يمكن أيضا تناول العسل والأعشاب الطبيعية، إلى جانب الأدوية التي يصفها الطبيب لمنح الجسم القدرة المناعية على محاربة المرض، والالتزام بتعليمات الطبيب.


اقرأ أيضًا..

للماميز.. 5 نصائح للوقاية من نزلات برد الشتاء


يمكن تدليك العظام من حين إلى آخر ببعض الزيوت الطبيعية أو الكريمات العلاجية، وأيضا يمكن استخدام الكمادات الدافئة على المناطق التي يرتكز بها الألم.

ads
ads