الأربعاء 03 يوليه 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزيرة التضامن توجه بإنقاذ سيدات وفتيات بلا مأوى وإيداعهن دور رعاية

الأربعاء 26/يناير/2022 - 12:49 م
هير نيوز



وجهت الدكتورة نيفين القباج وزيرة  التضامن الاجتماعي فريق البرنامج القومي لحماية الأطفال والكبار بلا مأوى بإنقاذ سيدات وفتيات بلا مأوى.


تحرك سريع


وتحرك فريق لمكان إحدى الحالات وقام الفريق بدراسة الحالة؛ حيث تبين أن السيدة" ع.ع" تبلغ من العمر 90 عامًا كفيفة، تم طردها من المنزل ورفض الأبناء رعايتها، وبعد عدة محاولات مع الأهل والتواصل مع شقيقة الحالة تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتم إيداعها بإحدى الدور .


حالات أخرى


كما قام الفريق بانقاذ السيدة "س.م"  64 عاما؛ حيث تم طردها بالشارع من قبل أبنائها وتم التواصل مع أبنائها، ولكنهم رفضوا أي تدخل وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وإيداعها أيضا بدار، وقام الفريق بإنقاذ الفتاة " أ. ف " 15 عاما مقيدة بالصف الثالث الإعدادي هي يتيمة الأبوين وتعيش مع خالتها غير الشقيقة، وتتعرض للضرب بصفة مستمرة ودائمة؛ لذلك هربت من المنزل.

تم التوجه إلى مستشفي رأس التين العام وبالتنسيق مع مديرية الشؤون الصحية، وتم الكشف عليها للتأكد من عدم وجود اشتباه كورونا وتم إيداعها بجمعية أهلية.



اقرأ أيضًا..


طفلة معذبة


كما قام الفريق بإنقاذ الطفلة" ه.م " 10 سنوات تعرضت للعنف الشديد من زوج الأم، وإرسالها للجدة التي قامت بطردها بالشارع؛ وذلك لعدم تحمل أعبائها، تم اتخاذ القرارات القانونية وعمل تقرير طبي، وتم إيداعها بدار بالعجوزة.


ونجح فريق أطفال وكبار بلا مأوى في دمج  أسري للفتاة" ي.أ " تم إيداعها بدار فتيات العجوزة في منتصف ديسمبر، وقام الفريق بعمل أوراق ثبوتية لها، وقام فريق المؤسسة بعمل جلسات توعوية، وتم التواصل مع الأب وتعهد برعايتها وعدم استغلالها في الشارع.


برنامج متكامل


وتنفذ وزارة التضامن الاجتماعي برنامجا متكاملا للحد من ظاهرة الأطفال والكبار بلا مأوى في 14 محافظة، وذلك من خلال 17 وحدة متنقلة تجوب الشوارع بشكل يومي.


ads