السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«غيري الصابونة».. 5 طرق للوقاية من جفاف الجلد في الشتاء

الأربعاء 26/يناير/2022 - 08:00 ص
هير نيوز

يأتي فصل الشتاء وتكثر معه مشاكل البشرة والجلد، خاصة للسيدات حيث يتعرضن لجفاف الجلد والبشرة وبعضهن لا يعرفن طرق الوقاية.

وتستعرض «هير نيوز»، 5 طرق للوقاية من جفاف الجلد في الشتاء.



1- قللي من استخدام مطهرات اليد
يجب عليكِ تقليل استخدام مطهرات اليد حيث تعمل على جفاف اليد وبالتالي الشعور بالبرودة أيضا، حيث تحتوي على الكحول، لذلك استخدميها بحذر ويمكنك استبدالها بغسيل اليدين بشكل دوري لتوفير النظافة والحماية من فيروس كورونا ومتحور أوميكرون.

2- غيري نوع الصابون
يجب عليك تغيير نوع الصابون الذي تستخدمينه في النظافة بشكل عام، خاصة تلك التي تحتوي على نسب عالية من الكبريت الذي يدمر البشرة، استخدمي أنواع الصابون التي تحتوي على منتجات طبيعية للحفاظ على بشرتك والوقاية من جفاف الجلد.

3- استحمٍ بدرجة حرارة معتدلة
لا يجب عليكِ الاستحمام بمياه ساخنة بشكل مبالغ فيه، حيث تسبب تشقق الجلد وجفافه، لذلك يجب عليكِ الاستحمام في درجة حرارة معتدلة بحيث تكون ما بين فاترة وباردة، للوقاية من تشققات الجلد وحمايته من الجفاف.

 

4- غيري مسحوق الغسيل
يمكنك أيضا أن تغيري مسحوق الغسيل خاصة التي تتمتع برائحة قوية، حيث تؤثر بالسلب على البشرة وتسبب الجفاف لذلك غيري نوع المسحوق بأنواع آمنة في فصل الشتاء حتى لا يتأثر جلدك وتتشقق بشرتك.
 
5- جففي بشرتك ورطبيها
يجب عليكِ القيام بتجفيف بشرتك وترطيبها بشكل جيد خلال فصل الشتاء، استخدمي مرطبات بدون لون وبرائحة عطرية خفيفة ومكونات ثقيلة مثل  زبدة الشيا والفازلين، لأن قدرتهم على حبس الرطوبة في الجلد عالية.

اقرأ أيضًا..

 

ads
ads