الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بالكمامة ..كيف يمكن للزوجين ممارسة العلاقة الحميمة بأمان مع انتشار أوميكرون؟

الثلاثاء 25/يناير/2022 - 09:16 ص
هير نيوز

في ظل انتشار أوميكرون المتحور الجديد من فيروس كورونا، والذي يعتبر أسرع وأكثر انتشارا من كورونا يشعر الناس بالخوف من التقاط العدوى، خاصة الأمهات التي تخاف على أطفالها من العدوى بالفيروس.

ولذلك تحرص بعض الأمهات على الامتناع عن ممارسة العلاقة الحميمية مع زوجها خوفا من التقاط العدوى بينهما ونقلها للأطفال، ولكن هل هناك طريقة آمنة لممارسة العلاقة الحميمية دون انتشار عدوى كورونا أو أوميكرون.

نشر موقع "health line" البريطاني الصحي، كل ما يمكنك معرفته عن ممارسة الجنس بشكل آمن خلال انتشار عدوى فيروس كورونا.



وأشار الموقع البريطاني إلى أن تعريف الجنس الآمن أثناء جائحة كورونا تغير عن مفهوم الجنس الآمن بشكل عام والذي كان يهدف على الحماية من الأمراض المنقولة جنسيا، ولكن الآن الخوف أصبح من عدوى فيروس خطير يمكن أن تنتقل للإنسان من خلال مجموعة متنوعة من سوائل الجسم، مثل الرذاذ التنفسي أو المخاط أو السائل المنوي أو المادة البرازية.

وفي هذه الأيام يتم تعريف الجنس الآمن على أنه العلاقة التي يمكنك حماية نفسك فيها وتقليل مخاطر انتقال عدوى فيروس كورونا.

- الخطوة 1: كن على اطلاع
الجزء الأول من ممارسة العلاقة الحميمة بشكل آمن أثناء جائحة كورونا هو فهم كيفية انتقال العدوى.
 
- كيف ينتقل كورونا؟ 
تنتشر كورونا بشكل أساسي عند ملامسة قطرات الجهاز التنفسي مثل العطس والسعال والبصق من شخص مصاب بـالفيروس يسعل أو يعطس أو يتحدث بالقرب منك.

 

الخطوة 2: تعرف على صحتك
يجب التعرف على صحتك جيدا والتأكد من عدم إصابتك أنت أو شريكك قبل ممارسة العلاقة الحميمية، والطريقة الوحيدة لمعرفة حالتك هي الخضوع للاختبار والقضاء على أكبر عدد من المخاطر المحتملة للانتقال بينك وبين زوجك.

الخطوة 3: ارتداء الكمامة أثناء العلاقة 
تعتبر الكمامة هي الحل الأمثل والوحيد للحد من عدوى فيروس كورونا لذلك يمكنك تجنب القبلات وارتداء الكمامة أثناء العلاقة الحميمة مع زوجك حتى تحمي نفسك وتحميه من الإصابة بالعدوى إذا كانت لدى أحدكما دون علمه.

اقرأ أيضًا..

ads
ads